Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 إمبراطورة الغجر في المنشية

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: إمبراطورة الغجر في المنشية   Mer 31 Aoû - 23:48


_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: إمبراطورة الغجر في المنشية   Sam 3 Sep - 10:48




لوتشيكا تودور إمبراطورة الغجر
في القيروان يومي العيد

بالتعاون مع جمعية الصحفيين بالقيروان قضّت إمبراطورة الغجر الرومانية لوتشيكا تودور يومي العيد بالقيروان، حيث نظمت مع الجمعية زيارات ميدانية للحيّ الشعبي المنشية وقدّمت مساعدات مالية لأربع عائلات معوزة تحوي خصوصا معاقين.
لوتشيكا تحولت من مغنية مجرية معروفة عالميا وامرأة أعمال إلى امرأة للخير والبرّ وذلك بعد نجاتها من حادث خطير خلف لها بعض الأضرار ولكنها بقيت على قيد الحياة فعاهدت الله على أن تهب نفسها للإنسانية وأن تموت فقيرة لتهب مالها للمحتاجين والفقراء في العالم. والإمبراطورة زعيمة التحالف من أجل وحدة المنظمة للغجر ، وهي أعلى سلطة معنوية من جماعته العرقية في أوروبا. حلمها توحيد الشعب الغجري أينما كان والذي لخصت مشاكله في الأرض فلا دولة في العالم تقبل به بمعنى ليس لهم مستقرّ.
اختارت بلادنا لتزوره للمرة الثانية على التوالي لما لمسته من دفئ وحسن قبول جعلها تنسجم مع هذا الشعب المتقارب فكريا مع مبادئها حسب قولها والذي يشترك مع الشخصية الغجرية المؤمنة بالتسامح ونبذ العنصرية مع التحلي بالشجاعة والكبرياء وهو ما برهنت عليه الثورة التونسية ، كما أكّدت أن المذهب الأرتودكسي قريب لجوهر الإسلام المتسامح والحاث على إعانة الآخر والبرّ بالضعيف.
مع الإمبراطورة وصديقتها الشاعرة سندس بكار والمترجم حمادي البقلوطي، دخلنا حيّ المنشية الموجود في قلب القيروان في طريق الوسلاتية وهو حي شاسع يقطنه ثلاثون ألف نسمة أغلبه من ضعفاء الحال من أصحاب المهن اليومية الذين يتصارعون من أجل حياة عادية وبسيطة ولا يكاد أغلبهم يصل إليها.
كنّا قد اخترنا للإمبراطورة أربع عائلات يجمع بينها الفقر والإعاقة كتب عنها صحفيو الجمعية وتحدثوا عنها في وسائلهم الإعلامية ونزّلوا فيديوات حولها في صفحة الجمعية على الفايسبوك ، أولها منزل أمي عيشة وهي امرأة في الثمانين تعيل معاقين في سن متقدمة أحدهما في حالة عميقة من كف البصر والتخلف العقلي وثانيها منزل أحد جرحى الثورة الذي أصيب بطلق ناري مزق له كتفه وأعاق له يده وهو الذي له أخوين معاقين لينضاف بفضل "قناص" إلى اللائحة، أما العائلة الثالثة فهي لعامل يومي أقعده المرض عن الوقوف وهو العائل الوحيد فانقطع الأبناء عن الدراسة باحثين عن أعمال هامشية تمكنهم من المساهمة في مصاريف البيت أما العائلة الأخيرة فأسرة لها ابن مصاب بمرض القمر فقدوا واحدا وبقي لهم الآخر وما يتطلب مرضه من رعاية وعناية.
لوتشيكا تودور واست هؤلاء وأعطتهم ما تيسر ولكن حقيقة لا بد للمجتمع المدني أن يقوم بدوره كاملا مع هذه العائلات المحرومة وأن تخطط الحكومات القادمة جيدا لمقاومة الفقر ولن يكون ذلك إلا بنظرة تنموية صائبة تجعل من ثمار التنمية حقا للجميع.
في طريق العودة قالت الإمبراطورة ردا عن استفساراتي حول طبيعة الغجر واتهامهم بالفوضوية وعدم اعترافهم بالحدود مما جعل الفرنسيين يطردون عشرة ألاف غجري، نحن مسالمون نحب الحياة والناس لا نرى حرجا في مخالطتهم ومبادلتهم حياتهم والتزوج منهم وكثير من الغجر اعتنق الإسلام لما وجد قيم فيه المساواة والكرامة وأضافت نريد حريّة كالتي ناضلتم من أجلها وحياة كريمة كما تاق إليها شبابكم لما خرج في ثورته العارمة ونريد أيضا الاعتراف بنا وختمت نريد أرضا واحتراما وشعورا بالاستقرار
.
عادل النقاطي



_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
 
إمبراطورة الغجر في المنشية
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Marine Academy - I [FB 1608]
» "le loup garou" de moissey, en 1605
» Mino-no-Machibuse (1572-1573)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: