Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 قريبا التحقيق مع وال ورئيس بلدية سابقين

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Back Again
Admin
avatar

Masculin
Nombre de messages : 2640
Localisation : Le sahel kairouanais
Humeur : en dents de scie
Loisirs : Culture & Sport
Date d'inscription : 16/01/2006

MessageSujet: قريبا التحقيق مع وال ورئيس بلدية سابقين   Sam 2 Juil - 18:18

مليار تكلفة زيارة الرئيس السابق ليوم واحد و70 مليونا قيمة عطور سكبت في قنوات التطهير لتغيير الروائح الكريهة!
القيروان ـ «الشروق»:
أكدت مصادر حقوقية بالقيروان اعتزام مجموعة من المحامين رفع قضية ضد وال سابق بالجهة ورئيس سابق للبلدية ومسؤولين محليين من اجل ملفات وتهم بالفساد الإداري والمالي تخص عديد المشاريع والصفقات ورخص البناء ورخص التاكسي وتهم الاستيلاء على أموال عمومية وسوء التصرف وذلك انطلاقا من تشكيات صادرة عن عدة اطراف.
وأفادت نفس المصادر ان اصحاب الشكاوى بصدد تجميع اكبر عدد ممكن من المستندات والشكاوى.
وتشير نفس المصادر انه سيتم قريبا ايداع الشكوى لدى المحكمة الابتدائية وانه سيتم استدعاء المشتكى بهم لدى التحقيق. وبينت انه المنتظر أن يقع قريبا استدعاء الوالي (فترة 2000-2004) ورئيس بلدية سابق (2005- 2010) موضوع شكوى المحامين للاستماع إلى أقوالهما والانطلاق في التحقيق معهما.
وتشمل القضايا حسب ما توفر من معطيات مزاعم في قضايا رشوة وتجاوزات مالية وإدارية وتفويت في رخص تاكسي بشكل غير قانوني يعتمد المحسوبية والرشوة من ذلك حصول موظفين ومخرج سينمائي على رخصة تاكسي. كما تشمل الشكاوى قضايا رخص البناء العشوائي وتجاوزات في اسناد الصفقات البلدية. ومشاريع التهيئة وتعبيد الطرقات وسط المدينة. والتفويت بالبيع في املاك عمومية على خلاف الصيغ القانونية وغيرها.
ويطالب المواطنون منذ انطلاق الثورة بمحاسبة عديد المسؤولين في مختلف المجالات موجهين اليهم تهما بالفساد والرشوة والمحسوبية ومجاوزة القانون والاستيلاء على أموال عمومية وسرقة آثار لكن معظمها لا يستند الى حجج اثبات بيد المواطنين.
من جهة ثانية أكد أحد أعضاء النيابة الخصوصية لبلدية القيروان وجود عدة تجاوزات وأكد أنه سيتم طلب التحقيق فيها. كما اكد احد المسؤولين وجود تجاوزات مالية منها ما يتعلق بزيارة الرئيس السابق. مؤكدا ان زيارة المخلوع الى مدينة القيروان تنفق فيها اكثر من مليون دينار (مليار). ومن بين مظاهر الفساد التي أصبحت موضع تندر وطرفة في القيروان هو انفاق البلدية والسلط الجهوية لما قيمته 70 ألف دينار من اجل اقتناء عطور وسكبها في قنوات التطهير في المدينة وفي الشوارع من أجل تغيير الروائح الكريهة في احدى زيارات الرئيس السابق.
الى جانب مزاعم حول تجاوزات منسوبة الى بلدية القيروان في تقديم هدايا متمثلة في مصوغ لإحدى بنات الرئيس السابق من أجل التمسك بالمنصب. وأكد عدد من المسؤولين عن المراقبة المالية ان هذه التجاوزات مثبتة بالوثائق وسيتم التقدم بشكوى بشأن المسؤولين عنها وتعد هذه التشكيات جزءا صغيرا من عديد التجاوزات التي ينتظر المتضررون منها والمواطنون الحصول على وثائق بشأنها لتتقدم بشكوى ضد مرتكبيها ومن بينها سرقة الآثار من عقارات وتحف ومخطوطات.

ناجح الزغــدودي الشروق 02 جويلية 2011

لمزيد الاطلاع اضغط علي الرابط التالي

_________________
Med Rebai
The Sun Back Again

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://www.kairouan.org
 
قريبا التحقيق مع وال ورئيس بلدية سابقين
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» L'Escalade 1602
» Nagato-no-ran (1576-1577)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: