Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 القيروان: جمعيات بين أزمة المقرات، و

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Back Again
Admin
avatar

Masculin
Nombre de messages : 2640
Localisation : Le sahel kairouanais
Humeur : en dents de scie
Loisirs : Culture & Sport
Date d'inscription : 16/01/2006

MessageSujet: القيروان: جمعيات بين أزمة المقرات، و   Jeu 17 Mar - 14:08

القيروان: جمعيات بين أزمة المقرات، والتأشيـرات والبحـث عن أدوار

القيروان ـ الشروق:
أعلنت مجموعة من الأئمة الخطباء بالقيروان عن تأسيس جمعيتهم الاجتماعية. وذلك في مسعى منهم إلى التواصل مع المجتمع بأطيافه بما يؤسس الثقة ويبني مرجعية دينية تحترم جميع الآراء في شتى المجالات والمستجدات مع بحث الحلول لمشاكل المجتمع وأسئلته وتطلعاته واقتراحاته.
ومن بين أهداف هذه الجمعية حسب مؤسسيها هو التنسيق بين الأئمة الخطباء حول مشاغل الإطار الديني بالجهة وتأكيد استقلالية المنابر وتأطير الأئمة الخطباء بالتعاون مع المؤسسات الدينية التعليمية كالجامعة الزيتونية والمعهد الأعلى للشريعة وتنظيم أيام دراسية بإشراف الجمعية والحرص على مواكبة الواقع اليومي وبحث مستجداته ومحاولة إيجاد الحلول لمشاغل السائلين مع المساهمة في إعداد الإطارات المزمع انتدابها في المساجد والجوامع مع التعاون مع الهياكل الإدارية والقانونية للشؤون الدينية.
جمعية الإعلاميين
تقدمت مجموعة من الإعلاميين بالقيروان تضم مراسلين صحفيين ومدونين بمطلب تأسيس جمعية تخول لهم الالتقاء والتحاور والتنسيق بينهم وتنظيم برامج ثقافية واجتماعية وترفيهية ورياضية وتنظيم حوارات ولقاءات مشتركة بين الإعلاميين والمسؤولين وتكريس الاعلام الجهوي من اجل مضاعفة جهود التنمية وتبليغ مشاغل الجهة. مع الحرص على توفير فضاء مشترك يكون مركزا إعلاميا تتوفر فيه كل وسائل الاتصال الحديثة وتنظيم أيام تكوينية للمراسلين وهواة الإعلام وبعث مجلة سبرانية متنوعة وإبرام اتفاقيات مع هياكل ومنظمات وجمعيات ذات العلاقة.
وتأمل الجمعية الحصول على تأشيرة النشاط بعد أن تم رفض مطلبها أواسط العام الماضي بسبب اعتراض عدة أطراف بين مسؤولين جهويين وممثلين للنظام الحاكم.
جلسة عامة لـ «البيئة»
تقرر عقد الجسلة العامة العادية الانتخابية للجمعية الوطنية لحماية الطبيعة والبيئة بالقيروان يوم الأحد 20 مارس 2011 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر الجمعية الكائن بالحي التجاري الثاني (الطابق الثاني) بالقيروان وسيتم عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما وتقديم التوصيات وانتخاب لجنة الانتخاب وانتخاب الهيئة المديرة. وقد حدد يوم السبت الفارط 12 مارس 2011 كآخر اجل للترشح للمؤتمر. وكانت الجمعية تعد من اهم الجمعيات على المستوى الوطني بفضل نشاطها البيئي، لكنها فقدت دورها بسبب دخولها في متاهات وصراعات لتفقد دورها البيئي, فهل سيتم انتخاب هيئة قادرة على استعادة دورها البيئي بعيدا عن مناكفات السياسة.
دار الجمعيات
نظرا لمشكل غياب المقرات الذي تعاني منه الجمعيات الثقافية بولاية القيروان يدرس بعض رؤسائها الحصول على مبنى وتحويله الى دار للجمعيات. وقد انطلقت المبادرة من اجتماع لرؤساء الجمعيات المسرحية . كما يتم البحث عن مقر لمركز الفنون الركحية الدرامية كخطوة لإيجاد حل عجزت عن توفيره وزارة الثقافة خلال النظام البائد بسبب المماطلة والتسويف.
جمعية التعاون الخيرية
نظمت جمعية التعاون الخيرية قافلات إغاثة الى منطقة راس جدير محملة بالمواد الغذائية والأغطية والملابس. وهي تبرعات قدمها مواطنون. وكانت الجمعية في الصفوف الأولى لأعمال الإغاثة والمساعدة. وتسعى الجمعية التي مقرها سوسة الى بعث مقرات فرعية بمختلف الولايات. وتهدف أساسا الى مساعدة العائلات ذات الاحتياجات الخصوصية ومساعدة على مصاريف الزواج من خلال توفير جهاز العروس لبنات العائلات المعوزة. ومساعدة المعوقين وكذلك التطوع لبناء المساجد.

ناجح الزغــدودي

_________________
Med Rebai
The Sun Back Again

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://www.kairouan.org
 
القيروان: جمعيات بين أزمة المقرات، و
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» Marine Academy - I [FB 1608]
» L'Escalade 1602

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: LES ASSOCIATIONS-
Sauter vers: