Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 مخاطر الإدمان في يوم مفتوح بالقيروان

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: مخاطر الإدمان في يوم مفتوح بالقيروان   Mer 16 Mar - 17:36


يستخدم مصطلح "الإدمان" في العديد من السياقات ليصف الاعتياد النفسي اللاإرادي أو المفرط، مثل الاعتياد على المخدرات (مثل الكحول)، وألعاب الفيديو، والجريمة، والمال، والعمل، والإفراط في تناول الطعام، والقمار، والحاسوب، والنيكوتين، والمواد الإباحية، وغير ذلك.
وفي هذا الإطار نظمت الأربعاء 16 مارس الجاري المدرسة الإعدادية النموذجية بالقيروان بالتعاون مع الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالقيروان يوما مفتوحا حول مخاطر الإدمان شعاره من أجل مجتمع واع وسليم.
وكان الافتتاح بتحية إلى الثورة التونسية بأغنية " إنّي اخترتك يا وطني " قدمها نادي الموسيقى بالإعدادية. كما شهد اليوم المفتوح معرضا لإنتاج التلاميذ يعبّر عن مخاطر الإدمان وضرر التدخين على الصحة حيث جسدت الصور والمجسمات المساوئ العديدة للإدمان حيث شكّل بعض التلاميذ من الورق المقوّى سجائر عملاقة تحمل علامات الموت والأمراض المختلفة، كما أنتجت أحد الفتيات ساعة تصوّر الحياة المتضررة بآفة التدخين كيف تدور إلى الوراء في إشارة إلى النهاية السيئة للمدخن.
وقدّم الدكتور حافظ بن عثمان محاضرة حول تأثير الإدمان على صحّة الإنسان حيث عدد فيها مظاهر الإدمان وعواقبه على صحة الإنسان سواء كان تعاطيا للتدخين أو الممنوعات أو حتى على الألعاب الالكترونية أو الإبحار الافتراضي.
ومن الأنشطة الثقافية التي قدمها تلاميذ الإعدادية النموذجية رقصة مجسّمة للإدمان تصور فيها راقصتان إخطبوط الإدمان والحاجة التي تكبّل الإنسان وتجعله أسير تلك الرغبات القاتلة وجسمت الفرقة المسرحية بالإعدادية مشهدا تمثيليا بعنوان "محاكمة سيجارة" يصور خطر الوقوع في التقليد والمحاولة والتجربة التي هي طريق للإدمان. فالوباء يبدأ بالتجربة التي عادة ما تكون مجانية على سبيل المجاملة والتقليد وما أن تسقط الفريسة حتى يبدأ الابتزاز وينهال سيل التنازلات فيدفع المدمن خصوصا على المخدرات كلّ شيء ماله وحتى شرفه في نهاية المطاف فالإدمان أشبه بالإخطبوط الذي يدمر كلّ شيء ويأتي على الأخضر واليابس لأنّه يعمل على تغييب العقول.
ومن مشاركات التلاميذ أيضا قدم التلميذان مالك العباسي ووئام السباعي مداخلة بعنوان الإدمان على التكنولوجيات الحديثة أعقبه نقاش وتلاوة للميثاق المدرسي ضدّ الإدمان.
نشّط هذا اليوم المفتوح وحضّر له وأدار نقاشه السيدة الخنساء بوعلاق المنشطة الأولى بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري التي صرّحت للصحافة أنّ الذهاب إلى الطفل والمراهق إلى مدرسته ونواديه الثقافية وجعله هو الذي يعبّر بطريقته أحسن طريقة لمكافحة المظاهر السلبية في مجتمعنا كالعنف والإدمان والأمراض التناسلية.

_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: مخاطر الإدمان في يوم مفتوح بالقيروان   Mer 16 Mar - 17:37


_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
 
مخاطر الإدمان في يوم مفتوح بالقيروان
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» "le loup garou" de moissey, en 1605
» Mino-no-Machibuse (1572-1573)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: EDUCATION-
Sauter vers: