Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 والي القيروان يباشر مهامه

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
zaghdoudi



Masculin
Nombre de messages : 96
Age : 39
Date d'inscription : 11/04/2010

MessageSujet: والي القيروان يباشر مهامه   Dim 6 Fév - 21:12

والي القيروان يباشر مهامه...وملفات ساخنة في انتظاره

باشر والي القيروان الجديد السيد عبد الجليل بن حسين، مهامه صباح السبت بمقر الولاية بمدينة القيروان. وذكرت مصادر مطلعة ان الوالي الجديد باشر مهامه مع الوالي المقال بتمرير الاخير لجميع الملفات والمسائل الإدارية العالقة والمتعلقة بمهامه.
وفي الأثناء شهد مقر الولاية يوم السبت تجمع عدد كبير من المواطنين معظمهم من الشبان العاطلين من أصحاب الشهائد العليا غير انه لم يسمح لهم بمقابلة المسؤول. بينما تم الاحتفاظ بخبر استلام الوالي الجديد مهامه كأنه أحد أسرار الدولة او لخشية ردة الفعل.
وقد قرر عدد كبير من أصحاب الشهائد العليا العاطلين، بعد ان تم تمرير نداء الاجتماع بين الشبان، التجمع امام مقر الولاية للمطالبة بحقهم في تسوية وضعياتهم.
مهندس فلاحي...وقطب فلاحي
وبحسب ما يتوفر من معطيات عن السيد الوالي الجديد فان السيد عبد الجليل بن حسن ولد سنة 1956 بمكثر من ولاية سليانة. وهو متحصل على شهادة التخرج من كلية "مونبيليي" بفرنسا. وقد بدأ الوالي الجديد حياته المهنية مهندسا عاما قبل الاضطلاع بخطة مندوب جهوي للفلاحة بالكاف ثم بباجة وهو المنصب الذي شغله حتى تسميته الأخيرة. وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.
ويأمل ابناء ولاية القيروان التي تعرف بكونها قطبا فلاحيا بارزا ان يتحمل الوالي الجديد مسؤولياته ويحقق مطالب الشعب بالجهة المتمثلة في القضاء على البطالة المكثفة وتحقيق التنمية العادلة ومساعدة العائلات المعوزة وحل مشاغل الاستثمار والتصدي للتجاوزات من رشوة ومحسوبية واختراق للقانون والعدل بين مختلف المعتمديات خاصة وان القيروان تيلغ نسبة سكان الريف فيها أكثر من 70 بالمائة.
هذا ولم يتم الاعتراض بشكل جماهيري على تسمية الوالي الجديد ولم يتم رفضه من قبل الجماهير بمثل ما حصل في ولايات اخرى وذلك بفضل نقاوة سجل الوالي الجديد-مبدئيا- من اية إشارة الى انتمائه الى حزب التجمع كما ان اختصاصه كتكنوقراط في القطاع الفلاحي، جعل كثيرين ياملون ان يشهد القطاع الفلاحي بالجهة تحسنا خلال مدة اضطلاعه بالمسؤولية ضمن الحكومة المؤقتة...سنسمع ونرى

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
والي القيروان يباشر مهامه
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» A few good Men. [FB 1604]
» Marine Academy - I [FB 1608]

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: