Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 الوسلاتية 28 جانفي

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
zaghdoudi



Masculin
Nombre de messages : 96
Age : 39
Date d'inscription : 11/04/2010

MessageSujet: الوسلاتية 28 جانفي   Ven 28 Jan - 20:04

مواطنون يحرقون سيارة مسؤول المعتمدية والجيش ينقذ المعتمد من الاعتداء
اعتدى عدد من المواطنين بمعتمدية الوسلاتية (القيروان) أمس الجمعة 28 جانفي بالضرب على معتمد الجهة الذي تدخل الجيش لانقاذه وتهريبه تحت وبال من الرصاص بينما عمد آخرون الى حرق سيارة مسؤول آخر بالمعتمدية. وذلك اثر ر المواطنين مقابلة معتمد الجهة للنظر في مطالبهم وشكاياتهم الاجتماعية القديمة.
وذكر شهود عيان ان المواطنين غضبوا من تم تجاهل المسؤولين المحليين لمطالبهم ورفض بعضهم السماح لهم بمقابلة المعتمد وطردهم بطريقة مهينة. وذكر أحد المواطنين ان المسؤول الذي أحرقت سياراته وسط الشارع، سخر من المواطنين قائلا :"اذهبوا لاتحاد الشغل ليشغلكم وينفق عليكم.
وفق مصادر مطلعة وصور فيديو فقد تصاعدت اعمدة النيران المشتعلة في السيارة وسط مدينة الوسلاتية (60 كلم غرب القيروان) امام تجمع مئات التلاميذ قبل تدخل فرق الحماية المدنية. كما تدخلت فرق الجيش بعدد كبير لتفريق المواطنين وسط اطلاق كثيف للرصاص وحماية معتمد الجهة الذي هرّب خارج مقر المعتمدية تحت التهليل والتكبير وصيحات النساء والاطفال.
وذكر احد الشبان وفق تصريحه في شريط فيديو نشره على الانترنيت ان ردة الفعل هذه كانت بسبب تجاهل المسؤولين الجهويين والوطنيين لمطالب أبناء الوسلاتية من حيث التشغيل والتنمية وكذلك تغافل وسائل الإعلام عنها وخصوصا التلفزة التونسية التي لم تنقل معاناة مئات الأسر التي تعيش تحت خط الفقر وفي ظروف بدائية.
وذكر احد المواطنين ان المسؤولين بالوسلاتية هم اهم رموز الفساد المالي والاداري وعدم الاهتمام بمشاغل المواطنين وحسن الاستماع الى همومهم الكثيرة. وذكر احد المواطنين ان هروب معتمد الجهة (علي خالد) كان شبيها بهروب الرئيس المخلوع.
وقد تواصلت احتجاجات المواطنين وسط مدينة الوسلاتية التي تعد أشد المعتمديات فقرا للتنمية، مطالبين بارساء مشاريع تنموية عادلة بالجهة القضاء على الفساد وتشغيل الشبان وحل المشاكل المزمنة التي تم تجاهلها.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
الوسلاتية 28 جانفي
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» A few good Men. [FB 1604]
» Marine Academy - I [FB 1608]

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: