Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 جمعية التعاون الخيرية

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: جمعية التعاون الخيرية   Ven 21 Jan - 15:50

تم في القيروان بعث فرع لجمعية التعاون الخيرية

بعثت جمعية "التعاون" رسمياً يوم نشرها بالرايد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 4 سبتمبر 2010 . مقرها الإجتماعي في مدينة سوسة و تسعى لبعث فروع في مختلف ولايات الجمهورية كلما اجتمعت الظروف لذلك .

هدفها الرئيسي دعم و رعاية و تأطير ما أمكن من المحتاجين من أبناء وطننا . طموحها في ذلك أن تكون جسراً بين المحتاجين و المحسنين ، و كلاهما محتاج للأخر . لا نريد لذلك من بشر جزاءاً و لا شكوراً، إلا ابتغاء مرضاة الله و إشاعة الخير و تعزيز و ترسيخ قيم التضامن و التكافل بين أبناء مجتمعنا.

و رغم أنها جمعيةً خيرية ذات صفة عمومية لا تختص بفئة معينة ، إلا أنها في بدايتها ارتأت أن تتخذ محاور ذات أولوية ترسم لها سبل انشطتها و تدخلاتها . و هذه المحاور و عددها خمسة تتلخص فيما يلي :

1 - التكفل بأيتام في عائلاتهم و الذين لا يشملهم نظام رعاية ما ، أو بصفة جزئية . و ذلك بالأخذ بأيديهم و تحقيق طموحاتهم على قدر الإستطاعة حتى تكون الجمعية تعويضاً لهم عن السند الذي فقدوه.

2 - البحث على الأكثر حاجة من اخواننا المحتاجين الفاقدين لأي مورد رزق ، و خاصة منهم أولائك الذين يقترن عوزهم بسبب عضوي مثل المرض أو الإعاقة ... . و ذلك بغية اعانتهم على إيجاد مورد رزق مناسب و مستديم.

3 - إعانة من حلت به مصيبة او كربة مفاجئة على تخطي العقبة و الاستمرار بعدها في حياته العادية .

4 - القيام بحملات موسمية مثل الأعياد و رمضان و العودة المدرسية و كذلك حملات جمع الملابس المستعملة و فرزها و توزيعها على المحتاجين ....

5 - الإعتناء بموضوع العلم و التدريب لفائدة الأقل حظاً و ذلك بتنظيم دروس تدارك و تقوية و الحث على التكوين المهني و التشجيع عليه مادياً

إلى جانب العائلات التي بدأت الجمعية في كفالتها، فقد شرعت في الشهر الثاني من عمرها بأول حملة جمع الملابس المستعملة و فرزها و توزيعها و التي لا تزال متواصلة ، و في الشهر الثالث بحملة تقبل أضاحي العيد و توزيعها و التي إستفادت منها 191 عائلة ممن لا يستطيعون إقتناء كبش و إقامة سنة الأضحية .

تعول الجمعية كلياً على أعضائها و منخرطيها في التعرف على الحالات المزمع اعانتها ، ثم المعاينة الميدانية لهذه الحالات قبل عرضها على أعضاء لجنة المصادقة، و أخيراً إيصال الاعانات لمستحقيها . و يخول نظام الجمعية تنظيم قوافل و لقائات لفائدة الفئات المستهدفة .

_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
 
جمعية التعاون الخيرية
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» "le loup garou" de moissey, en 1605
» Nagato-no-ran (1576-1577)
» Arraisonnement dans le détroit de Kanmon (1578)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: