Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 Les négociations internationales sur le climat

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
savoirlong



Nombre de messages : 1
Age : 29
Localisation : Kairouan
Humeur : au top
Loisirs : peinture
Date d'inscription : 27/11/2010

MessageSujet: Les négociations internationales sur le climat   Lun 29 Nov - 19:43

Les négociations sur le climat (COP16) commencent aujourd'hui 29 novembre 2010 jusqu'au 10 décembre à Cancun au Mexique. L'optimisme de Copenhague a avorté, espérons que le pessimisme qui règne sur Cancu aboutisse. Pour suivre cet évènement se connecter au site de la convention des nations Unies sur le changement climatique (UNFCCC).
la Tunisie participe avec une délégation de sept participants. Une session de formation et de préparation de cette délégation aux négociations a eu lieu à Tunis le début du mois de Novembre avec l'appui d'un consultant international spécenteré dans le domaine des négociations.
autres informations sur l’évènement suivront;
[b]
[b]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
ado88

avatar

Nombre de messages : 139
Age : 26
Localisation : *****
Humeur : ******
Loisirs : ****
Date d'inscription : 13/01/2009

MessageSujet: Re: Les négociations internationales sur le climat   Mer 1 Déc - 8:24

cheers
on attend la suite des événements....
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
tataa



Féminin
Nombre de messages : 403
Age : 50
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : peinture
Date d'inscription : 20/10/2009

MessageSujet: Re: Les négociations internationales sur le climat   Mer 1 Déc - 14:07

بحلول العام 2050 سيكون هناك أكثر من تسعة مليارات نسمة على كوكب الأرض، ولاستيعاب هذه القفزة في عدد السكان دون التسبب في حدوث تغير مناخي خطير، لا نملك خيارًا سوى استكمال التحول نحو اقتصاد عالمي ذو انبعاثات كربونية قليلة. يعد هذا الخيار على المحك في المفاوضات الدولية بشأن تغير المناخ، وهذا هو السبب في أن يكون مؤتمر الأمم المتحدة القادم حول المناخ في مدينة كانكون المكسيكية مهمًا للغاية.

وهناك حاجة إلى إطار طموح وملزم قانونًا لأعمال المناخ العالمي. وسيكون الاتحاد الأوروبي على استعداد للموافقة على هذا في مؤتمر كانكون الذي سيبدأ في التاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني. ومما يؤسف له أن عدداً من الاقتصادات الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، لا توافق على هذا.

وبناءًا على ذلك، لن تكون كانكون نهاية المطاف، حيث يمكن للمؤتمر أن يشكل خطوةً مهمة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن المناخ العالمي يكون ملزماً من الناحية القانونية. ويمكن للمؤتمر – بل يجب عليه – أن يحرز تقدماً من خلال الموافقة على مجموعةٍ من القرارات المتوازنة من الناحية السياسية بشأن عددٍ من القضايا الجوهرية التي تؤدي إلى تأثير فوري على المناخ على سطح الأرض.

وينبغي لهذه القرارات التركيز على التقدم المحرز في المفاوضات الدولية بشأن المناخ حتى الآن، ووضع بعض العناصر الرئيسية 'لبناء' نظام المناخ العالمي في المستقبل، كما ينبغي أن تكون هذه القرارات مبنية على بروتوكول كيوتو، وأن تقوم بإدراج التوجيه السياسي لاتفاق كوبنهاغن الموقع في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

لقد لاحظت في الاجتماعات التحضيرية الأخيرة لمؤتمر كانكون شغفاً للتوصل للاتفاق على هذا المنوال. بالإرادة السياسية، يمكن للمؤتمر ترجمة هذا إلى خطوة حقيقية للأمام.

تكون القرارات في المتناول عندما يتعلق الأمر بقضايا مثل التكيف مع تغير المناخ، ومكافحة إزالة الغابات، والتعاون في مجال التكنولوجيا وقواعد حوكمة صندوق جديد للمناخ.

أما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، يجب أن تكون هناك مجموعة متوازنة تعمل على التقدم في تخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. على وجه الخصوص، ينبغي أن يشمل إطار الأمم المتحدة التعهدات التي قطعتها الدول المتقدمة والنامية على حدٍ سواء بخفض الانبعاثات طبقًا لاتفاق كوبنهاغن.

إن "ترسيخ" التعهدات على هذا النحو سيكون بمثابة منتدى عالمي لمناقشة الشكوك التي تحيط ببعض هذه التعهدات، والنظر في السبل التي تجعلها أكثر طموحاً بمرور الوقت. تعد التعهدات الحالية مجرد بداية، ولكن من الواضح أنها ليست كافية للحفاظ على الاحترار العالمي دون 2 درجة مئوية، وهي الضرورة التي يقرها اتفاق كوبنهاغن.

إننا بحاجةٍ أيضاً لرؤية تقدم في كانكون نحو إصلاح وتوسيع سوق الكربون الدولية من أجل استغلال الإمكانات الهائلة لوفورات الانبعاثات في الاقتصاديات الناشئة الرئيسية. وفي ضوء المعلومات التي تحصل عليها أوروبا من نظامنا لتقديم حوافز للحد من الانبعاثات، تقوم آليات سوق الكربون بخفض تكلفة خفض الانبعاثات، كما يمكن أن تدفع الاستثمار في تكنولوجيات جديدة منخفضة الكربون، ويمكن أن تكون مصدراً مهماً لتمويل أعمال المناخ في المستقبل.

ومن المهم أيضاً أن تفي الدول المتقدمة بتعهداتها لتقديم تمويل "سريع" لمساعدة العالم النامي في مكافحة تغير المناخ، كما يفعل الاتحاد الأوروبي. لقد قمنا بتخصيص 2.2 مليار يورو كتمويل سريع هذا العام كجزء من التزامنا بتوفير 7.2 مليار يورو خلال الفترة من 2010 وحتى 2012. سيقوم الاتحاد الأوروبي في كانكون بتقديم تقريرٍ شاملٍ عن كيفية تنفيذ تعهدنا هذا العام.

يتطلب بناء الثقة قدراً أكبر من الشفافية – شفافية في كيفية وفاء الدول بتعهداتها لخفض الانبعاثات، وشفافية في كيفية تقديم الدول المتقدمة للتمويل طويل الأجل لمساعدة العالم النامي في معالجة تغير المناخ. هذا هو السبب وراء ضغط الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق في كانكون يرسخ قواعد أقوى للرصد والإبلاغ والتحقق.

وهناك مجموعة من القرارات في كانكون على هذا النمط ستشكل خطوةً وسيطةً مهمةً نحو التوصل إلى اتفاق عالمي قوي وملزم قانوناً يحتاج إليه العالم. إن وضع إطار عالمي طموح سوف يساعد على تسريع الثورة التي تهدف إلى خفض الكربون والتي هي بالفعل قيد التنفيذ، مما يدفع نحو نمو أقل تأثيراً على البيئة ويخلق فرص عملٍ جديدةٍ ويعزز أمن الطاقة في أوروبا.

إن تحقيق حزمة سياسية متوازنة لن يكون سهلًا، ولكنه في المتناول. من ناحية أخرى، سوف يزيد الفشل في تحقيق ذلك من مخاطر فقدان المفاوضات الدولية بشأن المناخ للحافز والأهمية. بالإرادة السياسية، يمكن أن تنجح كانكون، وسوف تعمل أوروبا خلال أسبوعين - هي مدة المؤتمر- على ضمان نجاح كانكون.
*المفوضة الأوروبية بشأن المناخ.


Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Les négociations internationales sur le climat   

Revenir en haut Aller en bas
 
Les négociations internationales sur le climat
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Le president Rene Preval dans l'emission Internationales de TV5MONDE ...
» Nette amélioration du climat sécuritaire: Des milliers répondent à l'appel
» Bug Climat
» Mistè ti nèg: 3 lanmo sispèk nan Laboule
» Les changements climatiques menacent le tourisme dans les Caraibes

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: ENVIRONNEMENT-
Sauter vers: