Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 أخبار من القيروان

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: أخبار من القيروان   Lun 18 Oct - 22:03

القيروان :
انطلاق التزويد بالغاز الطبيعي الشهر القادم
يتواصل حاليا بنسق حثيث انجاز المشروع الرئاسي الخاص بتزويد مدينة القيروان بالغاز الطبيعي الذي تقدر كلفته الجملية بحوالي 7 ملايين دينار.
ومنذ انطلاق هذا المشروع في السنة الماضية تم الانتهاء من مدّ انبوب الغاز في اتجاه القيروان المدينة انطلاقا من المحطة الرئيسية للغاز المار عبر البلاد التونسية نحو ايطاليا والمتواجدة بمنطقة «عين جلولة» التي تبعد عن القيروان 30 كلم. وشرع مؤخرا في انجاز اشغال مد شبكة توزيع الغاز الطبيعي وذلك بربطه في مرحلة أولى بأحياء «اشبيليا» و«المنار» و«المناطق الصناعية» واحياء دار الأمان الكائنة شمال المدينة ريثما يتم تعميمه تدريجيا على مختلف انحاء القيروان ثم المعتمديات ومن المنتظر ان يتم الشروع في استغلال هذا المشروع الهام خلال الشهر القادم. وبادر اقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز في هذا السياق بتنظيم حملة تحسيسية شملت المواطنين بالاحياء والتجمعات السكنية والمؤسسات الادارية وغيرها وسجل اقبال مكثف هذه الايام من قبل المواطنين والراغبين في الانتفاع بخدمات الغاز الطبيعي تجاوز لحدّ الان أكثر من 700 مشترك والجدير بالذكر ان مشروع تزويد الجهة بالغاز الطبيعي يوفر لمسعتمليه انخفاضا في ثمن الاستهلاك الطاقي بنسبة تقارب 60 ?.
منتزه ترفيهي برقادة
تجري هذه الايام الاستعدادات للشروع بداية من الشهر القادم في انجاز المشروع الرئاسي الخاص باحداث منتزه ترفيهي برقادة الذي ينتظر ان تصل كلفته الجملية الى أكثر من مليون دينار ويمتد هذا المنتزه الضخم على ارض مشجرة تمسح 6 هكتارات حيث سيتم فوقها احداث فضاء ترفيهي للعائلات واخر للطلبة باعتبار ان المنتزه محاذ لكلية الاداب والعلوم الانسانية، وللمعهد العالي للدراسات التكنولوجية اللذين يستوعبان حاليا ما يقارب 12 الف طالب وطالبة.
ويشتمل المشروع على مطعم من النوع الرفيع وعدد من المرافق الصحية والتجارية وألعاب للاطفال وسيتم تجميله بعدد من النقاط الخضراء والنوافير والمسطحات المائية وحمايته بسياج. كما سيتم في اطار هذا المشروع بناء مركز استقبال للوافدين عليه من المواطنين والطلبة والزوار واحداث مجموعة من الواقيات للسيارات.
وسيشكل المنتزه الترفهي برقادة التي تبعد حوالي 10 كلم عن مدينة القيروان متنفسا لأهالي المدينة وقبلة سياحية هامة باعتباره ايضا يوجد حول منطقة اثرية تعود الى القرن الرابع للهجرة وبالقرب من متحف الحضارة والفنون الاسلامية الذي يحتوي على العديد من نفائس الرقوق والمخططات والقطع الاثرية النادرة وكان هذا المشروع البيئي المتميز محل جلسات تحضيرية ومتابعة دورية من قبل والي الجهة السيد ياسين بربوش من أجل التعجيل بادخاله حيز التنفيذ من قبل وزارة البيئة والتنمية المستديمة.
والجدير بالذكر ان ولاية القيروان شهدت خلال الاشهر الماضية احداث مجموعة من المنتزهات الترفيهية على غرار الفضاء الترفيهي التابع لدار الشباب بمعتمدية الشراردة وتهيئة مركز للاقامة بمعتمدية نصر الله وبعث فضاء ترفيهي بمعتمدية بوحجلة الى جانب احداث منتزهات عمومية من قبل الخواص في كل من التبان من معتمدية القيروان الجنوبية، وفضاء روضة
الشهداء ومنطقة ذراع التمار من معتمدية القيروان الشمالية، وكذلك بطريق معتمدية الشبيكة.
عبد العزيز الهمامي

_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
 
أخبار من القيروان
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1571, année 2 de l'ère Genki
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» "le loup garou" de moissey, en 1605

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: