Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 العناية بالبيئة في الوسط المدرسي

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
zaghdoudi



Masculin
Nombre de messages : 96
Age : 39
Date d'inscription : 11/04/2010

MessageSujet: العناية بالبيئة في الوسط المدرسي   Ven 1 Oct - 11:46

تحت اشراف خمسون جمعية بيئية،

اليوم ينطلق أسبوع النظافة والعناية بالبيئة في الوسط المدرسي من 1 إلى 8 أكتوبر 2010

قصد ترسيخ مبدا العناية بالبيئة في الوسط المدرسي وتجذيرا للوعي البيئي لدى الناشئة نظمت وزارة البيئة والتنمية المستديمة من 1 إلى 8 أكتوبر 2010 أسبوع النظافة والعناية بالبيئة في المحيط المدرسي تحت شعار «معا من أجل مدرسة صديقة للبيئة» وذلك بالتعاون مع المؤسسات التربوية.
ويتضمن الأسبوع الذي يشارك فيه النسيج الجمعياتي الناشط في المجال البيئي عمليات تنظيف داخلي وخارجي وتشجير وزراعة نباتات زينة وتبليط واجهات المدارس إلى جانب أنشطة تحسيسية وتنشيطية.

وستشمل التظاهرة 252 مدرسة بمعدل 10 مدارس بكل ولاية ( 20 بولاية تونس). وتكفلت أكثر من 50 جمعية بيئية بتبني هذه المدارس التي تضم المدارس المستديمة ومدارس تقع بالأحياء الشعبية.

وفي هذا الاتجاه انخرطت بولاية القيروان عشر مؤسسات تربوية في التظاهرة. وتم تنظيم حملات بيئية وعمليات تحسيسية لفائدة التلاميذ....

المدرسة الاعدادية دار الامان وهي من بين المؤسسات التربوية المتاخمة لحي دار الامان الشعبي، شارك عدد من تلامذته في الايام البيئية منذ انطلاقتها يوم الجمعة 1 أكتوبر وذلك تحت اشراف مدير المدرسة وعدد من افراد الاسرة التربوية.


... للبيئة حبيب
يذكر ان وزارة البيئة كانت قد اعلنت مطلع شهر اوت الماضي عن نيتها إحداث حدائق بيولوجية بــ500 مدرسة ابتدائية ستتكفل الشبكة المتوسطية للتنمية المستديمة والاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي بتوفير الدعم اللازم لها.
ويهدف هذا البرنامج بالخصوص إلى ترسيخ الحس البيئي لدى الناشئة لتوعيتهم بأهمية التنوع البيولوجي وبالمخاطر التي تهدده وضرورة المحافظة على الأصول الوراثية علاوة عن تشريك المجتمع المدني في هذه الجهود

كما تهدف التظاهرة إلى دعم العناية بالبيئة في الوسط المدرسي و تجذير الوعي البيئي لدى الناشئة وتعويد التلاميذ على العناية بمحيطهم وتبني مبادرات سلوكية صديقة للبيئة.
وينتظر ان تتم تنظيم تظاهرات بيئية بالمناسبة طيلة اسبوع بمختلف المؤسسات التربوية المشاركة.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
العناية بالبيئة في الوسط المدرسي
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Nagato-no-ran (1576-1577)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» Saint Louis du Nord Fonde... 1606 (410ans)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: ENVIRONNEMENT-
Sauter vers: