Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 méritons nous le PRIX de propreté?

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: méritons nous le PRIX de propreté?   Dim 13 Juin - 23:51


_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
zaghdoudi



Masculin
Nombre de messages : 96
Age : 39
Date d'inscription : 11/04/2010

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Dim 13 Juin - 23:57

العصافير تزقزق...مهما تفعلوا


لا أعلم لماذا شعرت اليوم ان السماء زرقاء صافية في المدينة المنتزه. الشمس مشرقة والسحب منقشعة والضباب مجلى. فجأة وجدت هذا صباحا رغم أنني لم انظر الى تاريخ هذا اليوم.
تفتحت عيني على النظافة تتألق في الشوارع وازهار الزينة تعبق بعطرها الأخاذ. وارصفة منظمة وطرق مفروشة بالورود وقنوات تنضح عطرا شذيا. وعند أغصان شجرة وارفة الضلال عند رصيف حي النور تتدلى اغصانه عند حي البورجي وقفت ب من شتى الألوان وانواع الطيور والعصافير تغرد.
فجأة انقطعت المظاهر السابقة التي تعود القلم على سرد تفاصيلها... فقد استحقت القيروان لقب ملكة جمال النظافة وانتهت مشاغل الناس التي احتلت احلامهم...وتحققت الاحلام اخيرا.
انعشني صوت العصافير الى حد الملل حتى اشتقت الى نعيق البوم ورمت ابحث عن شيء اكتب عنه واطلب تحسينه فوجدت كل شيء حسن ساكذب ان قلت انه منقوص.
عفوا سادتي لا تلوموني ان كتبت هذا وقلت ان القيروان تلك المدينة المنتزه كل شي فيها ماشي ولا شيء ينقصها من بعيد او قليل. عذرا سادتي قلت هذا عسىى يرضي كلامي المنمق هذا سادتي الكرام.
قلت هذا لانه بلغني ان أحدهم "طايرتلو" مني والاخر يقترح ان "يهججني" وكما ترون فان العبارات تتجاوز تعامل النعام مع الخطر بوضع راسها في الرمل ...ترون ان العبارات "الطيارة" المستعملة لتجفيف الحبر وتمزيق القراطيس توشك ان تقول "اشرب والا طير قرنك".
عفوا سادتي لا تلوموني بعد الان ان تزلفت وتملقت وتلحست وتوددت وتقربت من المسؤولين زلفى واعذرني ان طبلت وزمرت وصفقت حد الطرب واعذروني ان انبطحت وانسلخت وارتميت في الاحضان.
لا تلوموني ان نافقت وتشدقت حد امتلاء الاشداق واستحوذ قلمي على النفاق. لا تلوموني ولوموا انفسكم... ما أنا بكاتب عن مشاكلكم وما لكم من مشاغل...سماؤكم صافية والطيور بين ايدكم تزقزق والشمس مشرقة... اقول هذا وأنا منصرف الى قبل ان يتم طردي كما بلغني وكما قال محمود درويش:
أيها المارون في الكلمات العابرة
أحملوا أسمائكم وأنصرفوا
وأسحبوا ساعاتكم من وقتنا ، و أنصرفوا
وخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرة
و خذوا ما شئتم من صور، كي تعرفوا
أنكم لن تعرفوا
أقول: وانني عن قيرواني غير منصرف
مهما تفعلوا مهما تفعلوا مهما تفعلوا مهما تفعلوا

• ناجح الزغدودي
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
wadja79



Nombre de messages : 814
Age : 38
Localisation : La Marsa
Humeur : hamdoullah
Loisirs : Lecture, Sport
Date d'inscription : 02/09/2009

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Lun 14 Juin - 1:18

zaghdoudi a écrit:

قلت هذا لانه بلغني ان أحدهم "طايرتلو" مني والاخر يقترح ان "يهججني"

السلام عليكم،

هاذي قالتلهم اسكتوا!!! شنوّة ياخي؟ الشيء ولّى بالتهديد؟ يا تلحّس و تكذب و تنافق يا نطرّدوك و نتلهاو بيك؟

هو كيف تجي تشوف خويا ناجح، راهو عندهم الحق الإخوة المسؤولين. يلزمنا نفهموهم يا جماعة و نفهمو ظروفهم النفسية. أنا، و أعوذ بالله من كلمة أنا، من وقت إلي شديت "المسؤولية" في الفوروم، ولّيت نفدّ من النقد (حتى لو كان صحيح) و قلبت الفيستة في رمشة عين...و الدليل إلي من وقت إلي دخلت الفوروم و ريقي شايح في "إنحبو العدل بين الناس"، "نحبو التكافؤ في الفرص"، "نحبو الانتخابات الشفافة لتوزيع المسؤوليات في المدينة و الجهة ككلّ"...و هات من هاك اللّاوي.

يا خي يا ناجح يا خويا من وقت إلي شدّيت هاك الكرسي ولّيت نكفر بحاجة اسمها رأي مخالف و كل واحد يعطي رأي ما يوافقشي الرأي متاعي و لّيت نحطّو في الحنديرة و نقول بيني و بين روحي "آهاه يا ودجا...هذا ناوي على الشر و غاير منك و يحب يقفزلك بالبقعة. هيا نطّرو قبل ما ينطّرك". و حتى كان النقد متاعو في بقعتو و حتى كان يحلفلي الأيمانات السبعة إلي هو مايحبش المناصب و راهو ما يلوج كان على مصلحة القيروان و حتى كان يجيبلي أمة لا إلاه إلا الله الكل تشهد إلي هو صادق و إلي النقد متاعو في محلّه...و حتى...و حتى... حالف ما نصدّقوش و ما نسمعوش هو و أمثاله من "الحاقدين" و "المغرضين" و "الحاسدين".

يا سيدي مانا قلنالك البلاد نظيفة..معناها نظيفة و كان ماعجبكشي نعلمك إلي هي أنظف من قرطاج و المرسى و سيدي بوسعيد و القنطاوي ملمومين و كياساتنا ماشاء الله...صبّ الزيت و آلحس (و سمعنا زادة إلي باش نولّيو عاصمة في بقعة تونس من كثرة ما عنا نظافة و ما أمورنا هانية و عال العال). تي شبيك يا خويا ناجح ماعندكشي ثقة في مسؤولينا. أنا واحد من الناس نشهدلهم بالكفاءة و الحنكة. تي إلي قلّك... وصلوا عملوا حاجة ما عملها حتى واحد قبلهم (لا أمريكان و لا يابانيين و لا ألمان). وصلوا دبّروا شهادة "المدينة المنتزه" لمدينة ما فيها حتى منتزه و كلها غبابر و عجاج و ريحة الشجرة فيها مافماش. و بعد هذا الكل باش تكيدهم شهادة متاع نظافة؟

و بربي، نحب نختم بملاحظة أخيرة : تصوّروا لو كان جاو المسؤولين متاعنا في القيروان يستعملوا في الطاقة هاذي و "التكمبيص" و "التكتيك" هذا الكل في خدمة البلاد عوض خدمة مصالحهم و تلميع صورهم بأشباه شهادات, هوما أول ناس يعرفوا إلي هي غير مستحقة...زعمة آش كان يكون حال القيروان وقتها؟؟؟

سؤال أخير موجه لصديقنا إنسان (بصفته مسؤول اللجنة الإعلامية بالبلدية) : هل أنّ جائزة أنظف بلدية إلي تحصلت عليها مدينة القيروان هي جائزة على المستوى الوطني أم على مستوى ولاية القيروان فقط؟

_________________
Il n'y a point de rêves trop grands mais des esprits trop petits
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
sindibed

avatar

Masculin
Nombre de messages : 88
Age : 47
Localisation : Lens
Humeur : cool
Loisirs : peinture
Date d'inscription : 09/01/2008

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Mar 15 Juin - 9:53


الجماعة في الكاسي بي يتساءلون عمّا وقع لناجح الزغدودي حتّى يكتب ما كتب، الأمر يبدو نابع من سوء تقدير من بعضهم الذي لامه على استخدام جملة "صكوك الغفران من الجامع الأعظم" مما أغضب الشيخ التميمي على
ناجح والذي اتصل به هاتفيا ليفهمه أنّ التعبير مجازي وليس حقيقيا والشيخ أعلم بأحوال اللغة العربية وهو الأستاذ السابق فيها، فحذّره الشيخ بأنّه سيفقد بذلك حبّه كما فقده من قبل جلّ المسؤولين لو واصل في التعرّض للجامع " وكأنّ الجامع والشيخ واحد" كذلك يبدو أن بعضهم خوّف ناجح من إمكانية ملاحقته قضائيا لتطاوله على شيخ المدينة وهو أمر مستبعد في اعتقادي لخلوّ مقال ناجح من أي قذف ولذكاء شيخ المدينة من التورّط في صدامات أخرى مع الصحافة وهو الذي لم يرفع سماعة الهاتف في وجه برنامج الحقيقة لقناة حنبعل كذلك ما وصل إلى ناجح من أصداء جلسة جمعت بعض الناس"الغيورين" أقترح فيها أحدهم ترحيل هذا المشاغب من القيروان والاستراحة من شرّه ولكن فات هؤلاء أننا في دولة يحكمها القانون وأنّ نقابة القيّمين لن تقف مكتوفة الأيدي عندما يمسّ أحد قادتها أو أحد منخرطيها وأنه لا يمكن بحال من الأحوال إسكات أيّ قلم حرّ
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
chehaibi salah

avatar

Nombre de messages : 531
Age : 39
Localisation : kairouan
Humeur : la vie continue
Loisirs : sport
Date d'inscription : 25/06/2009

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Mar 15 Juin - 10:56

بالله يا جماعة فهموني ما عاد فاهم شئ عن اي نظافة و اي منتزه يتحدثون
مياه مستعملة وقنوات تطهير مكسرة واوساخ وبعوض
شوفوا النحايسية والمنشية وطريق حفوز
حالة يرثى لها الطرقات الرئيسية وهي مدخل المدينة
اوساخ مياه التطهير
لي صديق زارني مؤخرا قال لي انه لم يكن يتصور ان يجد القيروان على هاته الحالة
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
kairouan45



Nombre de messages : 50
Age : 62
Localisation : KAIROUAN
Humeur : ART
Loisirs : ART
Date d'inscription : 20/08/2009

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Jeu 17 Juin - 16:41

السلام عليكم

أدعو السيد الوالي والسيد رئيس البلدية وكل الإطارات الجهوية لاحتساء قهوة على حسابي الخاص بالمنتزه العائلي سيدي بوسعيد مساء في الذراع.
بالشفاء والهناء
ولكن لتعلموا أننا نعيش داخل هذا المنتزه وغيره في نفس مستوى "الهوش والهوش" يعني الحيوانات وغيرها مما تلوح بأذيالها تفاديا لقرص البعوض وغيره
الرجاء اخذ طلبنا البسيط بعين الاعتبار والأمر باسراع المداواة الفعلية والدقيقة للحشرات خصوصا الوشواشة حتى ربما يكون استدعائي في محله ولكم سديد النظر
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
insane



Masculin
Nombre de messages : 23
Age : 43
Localisation : kairouan
Humeur : cava
Loisirs : sport
Date d'inscription : 10/06/2010

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Jeu 17 Juin - 18:31

بالنسبة لجائزة النظافة فقد رشحت عشر بلديات لنيل الجائزة الرئاسية لانظف بلدية فازت في الاخر خمس بلديات من بينها سيدي بوسعيد , قرطاج , جربة ......وكما ترون مناطق سياحية ويتمتعون بتمويلات كبيرة وزارية وكذلك تمويلات خاصة اما بلدية القيروان فتحصلت على الجائزة التقديرية لالنظف البلديات يعتي من بين انظف عشر بلديات فى تونس وهذا تتويج في حد ذاته وذلك من بين 264 بلدية وكل هذا لا يمنع ان النقائص كثيرة والعمل متواصل نحو الافضل بالطبع بمساهمة الجميع كل من موقعه
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
wess1313



Nombre de messages : 30
Age : 33
Localisation : kairouan.
Humeur : in kontou yawman fakhouran bi nafsi fa fakhi ya3oudou lil 9ayrawen
Loisirs : sport voyager aider les autres
Date d'inscription : 03/05/2008

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Jeu 17 Juin - 21:55

بالله كيفاش هذي انظف بلدية في تونس!!!!!
لازم البلدية تفيق يزي مرقدت وان شاء الله القروان واحد ميخافش عليها خاطر شبابها موش مسلم فيها موش كما توا اعطيهم النوم كهو
بالروح بالدم نفديك يا قروان
و مصلحة القروان قبل الشيخ و رئيس البلدية
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
wadja79



Nombre de messages : 814
Age : 38
Localisation : La Marsa
Humeur : hamdoullah
Loisirs : Lecture, Sport
Date d'inscription : 02/09/2009

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Ven 18 Juin - 11:18

السلام عليكم،

كنت نقرا توّة في ردود الأفعال في "الكا.سي.بي" حول مقال صديقنا ناجح الزغدودي و حول التهديدات و التذمرات من بعض المسؤولين و "الوجوه الفاعلة" إلي "تقلّقت" من صراحة ناجح و "تقلّقت" حتى من بعض الأساليب البلاغية المستعملة في المقال. عادة، بالمناسبة هاذي، حبيت نحيّي كل من تصدى و استنكر و ندّد و شجب مقال ناجح. نحيّيهم على خاطر أول مرة نشوف مسؤولينا في القيروان متوحدين و متجندين لخدمة قضية ما، حتى كان جات القضية هاذي هي تكميم الأفواه و ترهيب الناس إلي يعطيو آراء مخالفة لوجه نظر المسؤولين هذوما. و نتمنى من ربي، و هانا نهار جمعة و الدعاء مستجاب بإذن الله, أنّ الناس إلي هبّت لنصرة ما اعتبروه مسا من حرمة الجامع الكبير، يورّيونا حتى 10% من الحماس هذا :

وقت إلي يسمعوا بحوادث الطرقات، من جراء الحالة المزرية للطرقات في الولاية، إلي تقصف طفولة و شباب العشرات بل المئات من وليداتنا في كل عام

وقت إلي يسمعوا بولايتنا في أسفل ترتيب الولايات في الجمهورية التونسية من حيث نسب النجاح في الباكالوريا

وقت إلي يسمعوا إلي ولايتنا في أعلى ترتيب الولايات في الجمهورية التونسية من حيث نسب البطالة

وقت إلي يشوفو كيفاه مشاريع وقع الإعلان عليها لفائدة المدينة و الولاية منذ سنوات و إلى الآن ما صار منها حتى شيء

وقت إلي يشوفوا كيفاه فما مشاريع كانت في بادئ الأمر مقررة في القيروان و من بعد وقع تحويل وجهتها لولايات أخرى، في النهار و عين القايلة

وقت إلي يشوفو في شبابنا هارب و هاجج من المدينة و الولاية ككلّ، ممّا جعل ولاية القيروان، من الولايات النادرة في الجمهورية، إلي عدد سكانها ماشي و ينقص موش ماشي و يزيد

و وقت إلي...و وقت إلي...و وقت إلي... موش وقت إلي إنسان يقول كلمة حق

_________________
Il n'y a point de rêves trop grands mais des esprits trop petits
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
pervasif



Masculin
Nombre de messages : 459
Age : 52
Localisation : Kairouan
Humeur : stressé
Loisirs : basket foot
Date d'inscription : 12/07/2008

MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   Ven 18 Juin - 12:27

السلام عليكم،

كنت نقرا توّة في ردود الأفعال في "الكا.سي.بي" حول مقال صديقنا ناجح الزغدودي و حول التهديدات و التذمرات من بعض المسؤولين و "الوجوه الفاعلة" إلي "تقلّقت" من &&&&&&&&&& ناجح و "تقلّقت" حتى من بعض &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& المستعملة في المقال. عادة، بالمناسبة هاذي، حبيت نحيّي كل من &&&&& و &&&&& و &&&&& و &&&& مقال ناجح. نحيّيهم على خاطر أول مرة نشوف مسؤولينا في القيروان &&&&&& و &&&&& ل&&&&& قضية ما، حتى كان جات القضية هاذي هي تكميم الأفواه و ترهيب الناس إلي يعطيو آراء مخالفة لوجه نظر المسؤولين هذوما. و نتمنى من ربي، و هانا نهار جمعة و الدعاء مستجاب بإذن الله, أنّ الناس إلي &&&&&&&&&&& ما اعتبروه مسا من حرمة الجامع الكبير، يورّيونا حتى 10% من &&&&& هذا :

وقت إلي يسمعوا ب&&&&&&&&&&، من جراء الحالة &&&&& للطرقات في الولاية، إلي &&&& طفولة و شباب العشرات بل المئات من وليداتنا في كل عام

وقت إلي يسمعوا بولايتنا في &&&&& ترتيب الولايات في الجمهورية التونسية من حيث نسب النجاح في الباكالوريا

وقت إلي يسمعوا إلي ولايتنا في &&&& ترتيب الولايات في الجمهورية التونسية من حيث نسب البطالة

وقت إلي يشوفو كيفاه مشاريع وقع الإعلان عليها لفائدة المدينة و الولاية منذ سنوات و &&&&&&&&&&ا صار منها &&&&&

وقت إلي يشوفوا &&&&&&&&&&&&&&&&& مقررة في القيروان و من بعد &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&، في النهار و عين القايلة
وقت إلي يشوفو في شبابنا &&&&& و &&&&&&& من المدينة و الولاية ككلّ، ممّا جعل ولاية القيروان من الولايات النادرة في الجمهورية، إلي عدد سكانها ماشي و &&&&& موش ماشي و &&&&&&&&&&

و وقت إلي...و وقت إلي...و وقت إلي... موش وقت إلي إنسان يقول &&&&&&&&&&&&
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: méritons nous le PRIX de propreté?   

Revenir en haut Aller en bas
 
méritons nous le PRIX de propreté?
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Nous sommes tous des enfants, il n'y a que le prix des jouets qui change
» Nous aurons le destin que nous méritons. ? caly
» ce que nous faisons : les sauts en image
» Remise des Prix à la VBM
» L'amitié n'a pas de prix...(PV : Petit Lagon)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: