Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 seryati yousef

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
jbili



Masculin
Nombre de messages : 104
Age : 27
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : journalisme et foot
Date d'inscription : 17/01/2010

MessageSujet: seryati yousef   Jeu 3 Juin - 14:34

يوسف السرياطي (نائب رئيس الشبيبة القيروانية) : لهذه الأسباب قدمت استقالتي وهذه «رسائلي» الى مراد محجوب وفاتح العلويني

" الشروق " يوم 2 جوان 2010
لعبت تجربة يوسف السرياطي في ميدان كرة القدم دورا مهما في منحه الثقة من طرف الجماهير حتى يكون نائبا أول لرئيس الشبيبة باعتباره لعب 15 سنة منها 10 سنوات في الشبيبة وقائدها في آخر موسم له كما لعب 9 مقابلات مع المنتخب الوطني، أما تجربته كمدرب فقد امتدت إلى 31 سنة (من 1979 إلى 2005) بدون انقطاع ولو لموسم واحد، أشرف من خلالها على ما يقارب عن 27 فريقا من الشمال إلى الجنوب هذا إضافة إلى تحمله مسؤولية في الإدارة الفنية لمدة 3 سنوات أما تجربته خارج تونس وتحديدا في الخليج فهي لا تتجاوز السنتين يوسف السرياطي مدرب درجة 3 منذ 1983 وهو أستاذ تربية بدنية دخل مطلع هذا الموسم تجربة جديدة في سجله الرياضي ألا وهي خطة نائب أول لرئيس الشبيبة لكنه لم يعمر فيها طويلا، وقدم استقالته مؤخرا وسط أخبار متضاربة عن سبب رحيله «الشروق» اتصلت بالسرياطي وأجرت معه حوارا مطولا كشف فيه عديد الأشياء التي لم يعرفها الأحباء وتحدث عن تجاوزات أخرى...
أولا لماذا لم تحضر الاجتماع الأخير للهيئة.. بخصوص المدرب الجديد؟
من خلال التقييم الشخصي الذي استنتجته هذه السنة كنائب أول للرئيس في مسيرتي وجدت أن هذه التسمية لا تعكس ما شاهدته على أرض الواقع وإذا كان وجودي صوريا فهذا لا أقبله.
وضّح لنا أكثر؟
لقد سبق وأن قدمت استقالتي منذ شهر مارس الفارط، لكن في ذلك الوقت طُلب مني أن أتريث لأن الفريق وقتها في أزمة نتائج إلى أن جاء تصريح مراد محجوب في التلفزة وهو ما زاد قناعتي أكثر بأن الانسحاب أفضل من البقاء خاصة أن الهيئة المديرة التزمت ا لصمت بعد أن مس هذا المدرب بعض الأشخاص في القيروان.
هل تتصور أن مراد محجوب في تصريحه «يقصدك أنت»؟
هو قال بعض الفنيين «قُلل فارغة» وأنا من جملة الفنيين في القيروان وإذا لم أكن من ضمن الفنيين الذين قصدهم محجوب فإني أدافع عن فنيي القيروان الذين ذكرهم لأني انقطعت عن التدريب منذ 5 سنوات وأنا أتكلم من منطلق صفتي كنائب رئيس.
لنعود إلى الأسباب الحقيقية التي جعلتك تقرّر الاستقالة؟
أحسست وأنا في خطتي هذه كنائب أول للرئيس بأني موجود بصفة صورية في الجمعية حيث لا تقع استشارتي في بعض الأمور المالية وقد أكدت لي بعض التجاوزات التي أتاها في حقي رئيس النادي هذا الكلام.
قلت تجاوزات.. كيف ذلك؟
ليس لي علم بالأمور المالية للاعبين وكل ما يخص الجمعية وليست لي أدنى فكرة في كيفية المصاريف والمداخيل.. تصوروا ذات مرة رئيس النادي سافر إلى خارج تونس ولم يعلمني ولم يترك لي شيئا رغم أنني أنوبه قانونيا بل ترك بعض الأموال عند أحد الكتاب القارين في الجمعية ولم يتركها عند أمين المال.
طيب، أتركنا من الأموال وحدثنا عن الأمور الفنية للفريق؟
صدقني، ليس لدي أي رأي وأي فكرة حول ما يحدث في الجمعية.
ولماذا كل هذا؟
ممكن عن حسن نية من رئيس النادي، لكن شخصيا أحس وكأنه ليست لدي مكانة في الهيئة.
ولماذا لم تتحدث مع الرئيس؟
لقد تحادثت معه عدة مرات وقال إنه لم ينتبه وليس عن سوء نية وعندما فكرت بيني وبين نفسي قلت لماذا أخسر أصدقائي رغم أن الناس في الشارع وضعت ثقتها في شخصي خاصة من الناحية الفنية ومن حقي كنائب رئيس أن أسأل المدرب حول بعض الأشياء ووجهة نظري التي من الممكن أن تكون خاطئة.
لكن الأحباء يعرفون علاقتك المتوترة بالمدرب مراد محجوب في الجولات الأخيرة؟
لقد انتقدته على الميدان من خلال جلوسه على كرسي وهو يدخن أثناء التمارين في وقت وجوده فوق الملعب ضروري وقد استجاب لهذه الملاحظات، كما أخطأ عديد المرات في منح اللاعبين راحة مطولة كلما كانت لنا مقابلة وسط الأسبوع وهذه أشياء علميا لا تتماشى مع اللياقة البدنية للاعبين ورغم ذلك لم أتجرأ على التدخل في التشكيلة أو تغيير لأني كنت مدربا وأعرف المهمة والحدود.
لكن كان عليك حسم الأمر بصفة ودية لا غير؟
أنا أكثر الناس الذي دافع عن محجوب في شخصه وبدون مجاملة الشبيبة أمانة في رقبتي وأنا معروف بعدم المجاملة صحيح هناك بعض الأشخاص ممن يتقربون إلى مراد أضافوا على حديثي هذا أشياء أخرى وبنوا منها مشاكل أخرى ومع ذلك أؤكد أن كل مدرب جاء لتدريب الشبيبة إلا وأحترمه.
كثر الحديث في القيروان حول تصريحه التلفزي الأخير؟
مع الأسف لقد مسّ بتصريحه كل القيروانيين وهو ما يدل على أنه بقي يعمل في القيروان «فوق من قلبه».. صحيح مراد محجوب كان يتعامل مع الشبيبة بكبرياء وأحسست منذ منتصف الموسم في التمارين أن تصرفاته تغيرت إضافة إلى عدم وجوده الدائم في القيروان وهو ما ترك فراغا في الفريق وكأني به فوق الانتقادات وأنه «محمي» هو يأتي بسرعة ويعود بسرعة لكن الشبيبة من حقها أن يكون المدرب موجود على ذمتها طوال الوقت ومراد محجوب عندما حصلت الشبيبة على البطولة مازال هو لم ينطلق بعد في التدريب.
كيف تقيم نتائج الفريق خلال هذا الموسم؟
ـ لقد حققنا هدفنا (ضمان البقاء) لكن هذا ليس مجهود محجوب لوحده بل هو عمل متكامل، والشبيبة وفرت عددا طيبا من اللاعبين المنتدبين كما لبّت طلبات محجوب المقبولة وغير المقبولة، لأن هناك أشياء قبلناها لكننا غير مقتنعين بها وذلك أخذا في خاطر سي مراد، وهذا شيء ممكن أراه ضعفا، عموما نتائجنا كانت تكون أحس، وهذا ليس تقليلا من قيمة مراد محجوب.
مصاريف فرع كرة القدم حققت الاستثناء هذا الموسم؟
ـ هذا صحيح.. المصاريف بلغت مليارا و500 ألف دينار، وهي ميزانية فريق آخر في الرابطة الأولى، وهذا اختيار فيه نسبة من النجاح كما فيه نسبة من الأخطاء، ومع ذلك فقد أعطى نتيجة في آخر الأمر بضمان البقاء مع العلم وأن الشبيبة هي الفريق الوحيد في تونس الذي قام بأكبر عدد من التربصات.
كيف تقيم الانتدابات؟
ـ معروف في كرة القدم أن الانتدابات لم تكن دائما صائبة، والشبيبة انطلقت من نقطة الصفر الشيء الذي جعلنا نتسرّع في بعض الانتدابات خوفا من فراغ السوق،وهذا شيء يحسب للهيئة والمدرب عندما حققنا نتائج طيبة وقد نجحنا في عديد الانتدابات بالمقارنة مع فرق أخرى في نفس مستوانا، ولا نقارن أنفسنا بالنجم والترجي وقمنا بانتدابات مقبولة في تكلفتها لكن ومع هذا قمنا ببعض الأخطاء.
كثر الحديث على بعض مقابلاتكم مع الترجي والمنستيري والصفاقسي؟
«واللّه لم نتعاطف مع أي جمعية».. نحن لم نضمن بقاءنا إلا في الجولة قبل الأخيرة في حمام سوسة، فكيف لنا أن نتواطئ، وممكن الطريقة لم تكن ناجحة في تلك المقابلات، لكننا بعد مقابلة الافريقي «غلطنا في رواحنا» والدليل أنها عادت علينا بالسلب.
نأتي الى مسألة الشبان في الجمعية؟
ـ يعيش شبان الجمعية ظروفا صعبة جدا، خاصة من ناحية غياب الانارة والتمارين والتجهيزات والظروف الصحية والملعب، وكل صنف يتدرب في نصف الملعب، فكيف له أن يصعد الى الأكابر ويصبح يلعب في كامل الملعب ورغم هذه الظروف، هناك أصناف حققت نتائج طيبة جدا.
ألا يوجد أي شاب صالح للأكابر؟
ـ اسأل رئيس الجمعية، أنا دافعت على ضرورة وجود بعض الشبان رغم أنهم قليلون ليلتحقوا بالأكابر واللعب في هذا الصنف ليس من مشمولاتي، وأرجوك كل ما هي أمور مادية أتّجه بالسؤال الى رئيس الجمعية، لأنه لا علم لي بشيء بخصوص الحالة المالية للنادي والمصاريف العامة سمعتها في الندوة الصحفية التي عقدها، لكن كان من الأجدر أن أعلم بها، هناك فرق بين عضو عادي ونائب رئيس مع احترامي لبقية الاخوة.
كان بالامكان إدماج بعض الشبان في المباراة الأخيرة ضد باجة؟
ـ هذا صحيح، لكن ممكن هناك بعض اللاعبين الذين لم يكونوا في المستوى، كان من الممكن تشريك 3 أو 4 شبان لكن الاصابات والغيابات إضافة الى عدم ثقة المدرب فيهم لم يكن بإمكانهم اللعب في كل مباراة. وفي الاجتماع الأخير الذي لم أحضره بحكم وجودي يحرج المدرب تقرّر تشريك بعض الشبان في اللقاء الأخير ضد باجة، لكن المفاجأة حضرت ولم نشاهدهم حتى على بنك الاحتياط في وقت شارك لاعبون آخرون في مباراة وداع ثم انصرفوا.
سي يوسف.. بصراحة هناك من ربط دخولك في خطتك الحالية بغايات أخرى؟
ـ أنا إنسان (بكل تواضع) معروف ولست في حاجة الى من يعرفني كما لا حاجة لي بالمصالح، ممكن الأشخاص غير المعروفين يجعلون الجمعيات طريق للبروز، أنا كنت مدربا ولم أكن متفرغا، وعندما انقطعت عن التدريب طلب مني الجمهور وبعض المسؤولين أن أخوض غمار التسيير، ونظرا لإشعاعي الفني طلبوا أن أعمل في الشبيبة، ويوم أقرّر العودة الى التدريب فإني سأستقيل من هذه المهام، لأني أعمل في الشبيبة دون مقابل.
إذن أنت تفكر في العودة الى التدريب؟
ـ صحيح أفكر في العودة وعندي 5 سنوات في إجازة فنية نظرا لظروفي العائلية، حيث كنت مجبرا على ملازمة ابني للإحاطة به والتفرّغ له.
كنت ستترشح الى عضوية المكتب الجامعي الجديد؟
ـ بالفعل كنت سأترشح، لأنه لم تخامرني فكرة العودة الى التدريب، مع العلم وأني فضلت الشبيبة هذا الموسم على عرض مغر جدا(330 ألف دينار) وصلني من أحد الفرق الخليجية، بشهادة فريد بن بلقاسم وبعض المدربين الآخرين.
في الأخير رسالة تود إرسالها الى مراد محجوب؟
ـ أنا لم أقصد شخص مراد محجوب، بل دافعت عن الشبيبة من منطلق المسؤولية التي أتحمّلها، وكل مدرب مهما كان اسمه وفي أعلى مستوى متعرض الى النقد من الجماهير، فما بالك من نائب رئيس.. أنا كنت لاعبا ومدربا درجة ثالثة وأستاذ رياضة، والمشكل انطلق من توجيه لوم الى مراد محجوب ودافعت عن مصلحة الشبيبة ولا تهمني الأشخاص، وإذا كان هو يريد أن يتقرّب له الناس فأنا لست منهم وكل شخص يحبّ فريقه بالصفة التي يراها.
وفاتح العلويني؟
ـ أعلمه أني نائب رئيس منتخب ولست عجلة خامسة، فأنا لاعب ومدرب وحملت زيّ الشبيبة طيلة 10 سنوات وأستاذ رياضة، وحسن نيته لا تتماشى مع رؤيتي لمنصبي في الشبيبة وأتذكر إحساس الناس يوم الجلسة العامة الانتخابية.
رسالة أخرى الى جمهور الشبيبة؟
ـ لولاه لما بقيت الشبيبة في الرابطة الأولى، والناس يجب أن تبتعد عن الشخصنة والأنانية لأن الجمعية هيكلة تامة.
حاوره: عبد المجيد الجبيلي
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
boudidah tijani



Nombre de messages : 130
Age : 56
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture sport journalisme voyage
Date d'inscription : 13/09/2009

MessageSujet: Re: seryati yousef   Ven 4 Juin - 20:32

بصراحة ، الشبيبة خسرتو يوسف السرياطي لانه انسان جدّي ..عندو خبرة كبيرة سواء كلاعب او كممرن..و كان قادر لو تركوه يعمل بالكيف و بدون ضغوطات على افادة الجمعية لانه يفهم نفسيات اللاعبين و الممرنين...وهو كذلك يغير على ألوان الاخضر و الابيض و نظيف...استقالته من الهيئة المديرة للشبيبة خسارة كبري للجمعية..و املنا ان يتدخل اهل القرار لاعادة الدرّ الى معدنه
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: seryati yousef   Ven 4 Juin - 21:40

السرياطي لم يغادر الجمعية وهذا ما صرح به إليّ مساء اليوم

_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: seryati yousef   

Revenir en haut Aller en bas
 
seryati yousef
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: LA JSK-
Sauter vers: