Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 Kairouan dans un journal Algerien

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Kairouan dans un journal Algerien   Sam 4 Oct - 20:02

أحفاد عقبة بن نافع يتعرّضون لاستفزاز غير المسلمين في الشهر الكريم
التونسيون يروّجون لمدينة القيروان

(المصدر: صحيفة 'الخبر' (يومية – الجزائر) الصادرة يوم 30 سبتمبر 2008)
الرابط: http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=125334&idc=32

تونس - نبيل شحتي

''رفعنا تقارير وأبلغنا السلطات العمومية ووزارة السياحة التونسية بضرورة التحرك العاجل لحماية سكان ومعالم مدينة القيروان التاريخية من تجاوزات واستفزازات السياح الأجانب غير المسلمين...'' بهذه العبارة الحارقة عبر السيد ''محسن التميمي'' إمام مسجد عقبة ابن نافع وعضو بمجلس النواب التونسي عن قلقه إزاء تجاوزات السياح على حرمة مدينة القيروان ومعالمها الإسلامية. ودلك بإيعاز من أصحاب الوكالات الخاصة للسياحة والأسفار الذين لا يهمهم شيء سوى السعي وراء الربح على حساب المقدّسات الدينية.

يقول السيد محسن التميمي في تصريح لـ''الخبر'' إن سكان مدينة القيروان المحافظة ضاقوا ذرعا من التجوال اليومي للسياح الأجانب وعوراتهم ظاهرة للعيان، بحيث وصلت استفزازاتهم إلى حد محاولة الولوج إلى داخل مساجد المدينة دون احترام قدسية هذه المواقع الدينية الإسلامية، وحرمة شهر رمضان الكريم''. وما زاد سخط إمام مسجد عقبة ابن نافع العتيق هي استفزازات السياح الأجانب غير المسلمين عند حلول موعد صلاة الجمعة؛ حيث تراهم يتدفقون بالعشرات نحو المساجد العتيقة للمدينة عراة، مما يستدعي من السلطات العمومية التونسية التحرك لإعادة تنظيم الأوضاع وردع تجاوزات أصحاب وكالات السياحة والأسفار، الذين يحاولون زعزعة وتدمير وظيفة مدينة القيروان الدينية المحافظة، التي أسس فيها عقبة ابن نافع في السنة الـ50 هجري إبان الفتوحات الإسلامية في شمال افريقيا عاصمة للمغرب العربي.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: Kairouan dans un journal Algerien   Sam 4 Oct - 20:03

الشهر الكريم ينتهك أمام أعين القيروانيين

يعيش سكان القيروان المدينة المضيافة والمحافظة على أصول الدين والشريعة ضغوطا رهيبة من طرف السياح الأجانب من غير المسلمين، وحتى المسلمين؛ حيت يتراءى لك وأنت تجوب أزقة وشوارع هذه المدينة العتيقة خلال شهر رمضان، مظاهر مسيئة ووضعيات غير أخلاقية يصورها أجانب من مختلف الأجناس ممن قدموا إلى تونس للسياحة في عز الشهر الكريم، فتراهم يلبسون لباسا مكشوفا ويتناولون تبغا ويأكلون أشهى المأكولات غير مبالين بقداسة هذا الشهر الكريم واحترام لمشاعر مسلمي المدينة.
لم تثن هذه الاستفزازات عزيمة التونسيين، وهم مشكورون على ذلك؛ حيث وضعوا لمواجهة هذه الضغوط برنامجا حكوميا يهندس له ممثلون عن الديوان القومي التونسي للسياحة للنهوض بمدينة القيروان التاريخية والترويج لها كي تكون رابع مدينة إسلامية في العالم بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس. وما جعل التونسيين يروّجون لهده الفكرة هو عظمة وتاريخ هذه المدينة التاريخية المحافظة، التي يحاول سكانها ومسؤولوها وضع استراتيجية ناجعة لجلب السياح العرب والمسلمين خلال شهر رمضان بعدما عرفت المدينة ركودا سياحيا رهيبا في عز فصل الصيف؛ حيث غادر وقاطع الآلاف من السياح المسلمين المدينة عائدين إلى بلدانهم، خاصة الجزائريين والليبيين؛ حيث سجل الديوان القومي التونسي للسياحة خلال الفترة الممتدة من جانفي إلى نهاية أوت قدوم 2049 شخص منها 688 شخص خلال أوت الماضي، في حين سجل خلال الأسبوعان الأولان من شهر سبتمبر تقلصا رهيب في الوافدين لم يتعد أصابع اليد الواحدة. بينما زارها أكثر من 50 ألف أجنبي خلال السنة الجارية منهم 7000 في شهر أوت فقط.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: Kairouan dans un journal Algerien   Sam 4 Oct - 20:04

القيروان مدينة الثلاثمائة مسجد عتيق

يعود تاريخ مدينة القيروان التي تبعد عن العاصمة التونسية بحوالي 180 كيلومتر، حسب السيد ''محسن التميمي'' إمام مسجد عقبة ابن نافع، إلى العام 50 للهجرة، أي حوالي 670 ميلادي، عندما قام عقبة ابن نافع بإنشائها وكان هدفه محاولة تثبيت أقدام المسلمين ونشر الدعوة الإسلامية في هذه البلاد.
تسمى القيروان أيضا مدينة الثلاثمائة مسجد عتيق، فحين النظر إليها من الجو تبدو القباب التي تشير إلى المساجد وأضرحة الأولياء والزوايا متناثرة هنا وهناك، مما يخيل لك وكأنما في كل بيت بني مسجد أو زاوية. وتعد القيروان أولى المدن الإسلامية في المغرب العربي، فكانت تلعب دورين هامين في آن واحد هما الجهاد والدعوة، حيث بقيت حوالي أربعة قرون عاصمة الإسلام الأولى في افريقيا والأندلس ومركزا حربيا للجيوش الإسلامية ونقطة ارتكاز رئيسية لإشاعة اللغة العربية. ولهذه الأسباب وغيرها قرر القائد الإسلامي عقبة ابن نافع بناء مدينة القيروان في القرن الشمالي لإفريقيا في مكان تتوافر فيه شروط الأمن الدعوي والحركي للمسلمين.

وانطبقت كل الشروط، حسب السيد ''محسن التميمي''، المطلوب توافرها في منطقة مليئة بالأحراش والوحوش والحيات؛ فقال رجال عقبة ابن نافع، حسب محدثنا، ''إنك أمرتنا بالبناء في شعاب ونحن نخاف من السباع والحيات وغير ذلك من دواب الأرض!'' وكان في عسكر عقبة ابن نافع خمسة عشر رجلا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فجمعهم وقال''إني داع فأمنوا'' وبالفعل دعا الله عز وجل طويلا والصحابة والناس، ثم قال عقبة مخاطبا سكان الشعاب ''يا أيتها الحيات والسباع نحن أصحاب رسول الله، فارحلوا عنا، فإن نزلنا ومن وجدناه بعد ذلك قتلناه''، فحدث بعدها العجب؛ حيث خرجت السباع من الأحراش تحمل أشبالها والذئب يحمل جراءه والحيات تحمل أولادها''، فنادى عقبة في الناس ''كفوا عنهم حتى يرحلوا عنا''، واستمر بناء القيروان قرابة الخمس سنوات، حتى أصبحت جوهرة المغرب العربي. وشيد عقبة ابن نافع بها جامعا كبيرا أصبح منارة العلم وقبلة طلاب العلم والشريعة.

(المصدر: صحيفة 'الخبر' (يومية – الجزائر) الصادرة يوم 30 سبتمبر 2008)
الرابط: http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=125334&idc=32
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
hammadi louheibi



Nombre de messages : 155
Age : 50
Localisation : kairouan
Humeur : bonne
Loisirs : culture
Date d'inscription : 01/09/2008

MessageSujet: Re: Kairouan dans un journal Algerien   Sam 4 Oct - 21:37

هناك مسائل أعمق تهم الناس وأنا أكره الكلام المزدوج أمام الجامع الكبير طرقات مهترئة وأزقة مرعبة والذي يذهب للصلاة لماذا ينظر يمينا وشمالا ليكشف عورة السياح أين غض البصر وامام الجامع الكبير أمامه مسائل أخرى عليه الاهتمام بها أنفع للناس وأصلح وأنا استمعت اليه في مناسبات غير دينية وقد كان مقنعا وجريئا فلماذا يذهب في الجامع الى مسا ئل ثانوية
طبعا لا بد من حرمة المساجد لكن هذا لايعني التدخل في شؤون المختلفين معنا فكرا ودينا أن يفطر في الطريق فهذا شأنه فلهم دينهم ولنا ديننا
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
insana



Nombre de messages : 1576
Age : 105
Localisation : globe terrestre
Humeur : dépend du sujet
Loisirs : marcher sur la plage
Date d'inscription : 17/12/2007

MessageSujet: Re: Kairouan dans un journal Algerien   Mar 7 Oct - 13:08

الحمد لله سيدي سحنون وقف قدّام البحر و قالو: انت بحر وانا بحر، وزوز بحورات ما يتقابلوش، ولّا البحر وخّر و قعد سيدي سحنون ولّا راهي القروان فيها بحر و التوريست يعوموا فيه lol!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://associationbaraka.blogspot.com
le_pecheur

avatar

Masculin
Nombre de messages : 526
Age : 106
Localisation : Ez-zahra/Kairouan
Humeur : Humanoide
Loisirs : pêche-musique
Date d'inscription : 12/08/2007

MessageSujet: Re: Kairouan dans un journal Algerien   Mar 7 Oct - 14:29

ومع ذلك ,مهما أوتي الإنسان من علم لا يمكنه أن يكون قطرة من محيط العلم حتى!!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://www.kairouan.org
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Kairouan dans un journal Algerien   

Revenir en haut Aller en bas
 
Kairouan dans un journal Algerien
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Nom journal
» Cher Journal, aujourd'hui, j'ai vu une fille ...
» La Hiérarchie du Journal Imperial
» Paru dans un journal Algérien... Pauv' Pape...
» Hank et Angy:On raconte quoi dans le journal?!

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: KAIROUAN-
Sauter vers: