Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 Sécurité devant les lycées

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Sécurité devant les lycées   Mer 17 Sep - 16:55

من المخاطر التي يتعرّض إليه أبناءنا التلاميذ تعرضهم للتحرش والمضايقة أمام المعاهد والمدارس الإعدادية من قبل أوباش متسكعين يفتكون جوال هذا ودراجة هذا ويفرضون أنفسهم على الفتيات بل ويضايقون حتى الجهاز التربوي الداخل والخارج للمعاهد فاليوم مثلا أمام معهد شارع فاس تعرض تلميذ ينتمي لمدرسة التأهيل إلى اعتداء مجاني بالعنف من قبل صعلوك وتهديد بسلاح أبيض ورغم مطالبة الجهاز التربوي منذ السنة الفارطة بعون أمن قار أمام المعهد كما إعدادية الحصري ولكن الله غالب مازلنا في الإنتظار ولقد تدخلت شخصيا اليوم في منتصف النهار لأبعد صعلوكا يضايق فتيات المعه فتعنت علي وهددني ولكني أخذت له صورة لا تظهر ملامحه ولكنها تبين أنه ليس تلميذا على الأقل


Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
K-R-1

avatar

Masculin
Nombre de messages : 1508
Age : 9
Localisation : Devant/a cote du PC
Humeur : Ramadan @ Kairouan
Loisirs : Ennoum
Date d'inscription : 02/01/2008

MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   Mer 1 Oct - 4:04

vraiment c'est arrogant, je savais pas quil y avait un agent de securite devant A Houssari, ca serait tres benefique d'avoir au moins deux, devant chaque lycée pour repousser ce mal !!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://twitter.com/Kairouan_Forum
lune



Féminin
Nombre de messages : 9
Age : 27
Localisation : kairouan
Humeur : ***
Loisirs : ***
Date d'inscription : 11/09/2008

MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   Mer 5 Nov - 20:57

c vrai c un probleme tres grave et merci Allah devant le lycee pilote on ne trouve pas c malfaiteurs pourtant fi wled mane3.c grace bien sure a Allah au premier lieu ,aux eleves tres respectueux et a notre directrice qui est tj en veille. Very Happy cheers
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   Dim 8 Fév - 12:58

في مذكرة صادرة عن وزير التربية
إجراءات حازمة لحماية المؤسسات التربوية من الغرباء وضمان سلامة التلاميذ

تحصين محيط المؤسسات التربوية وتنظيم الدخول إليها

[right]تونس - الصباح: في تحرك عملي لتفعيل الحياة المدرسية وحماية المؤسسة التربوية من بعض مظاهر الانزلاقات الخطيرة التي طالتها والتي بلغت حد اقتحامها من الغرباء واقتراف جرائم في حق تلاميذ أبرياء وللتصدي للسلوكات السلبية وفرض احترام حرمة المدرسة وروادها والأسرة التربوية

الموسعة أعطى وزير التربية والتكوين السيد حاتم بن سالم تعليمات فورية لإدارات المؤسسات التربوية والتكوينية للتحلي بمزيد اليقظة والحزم للتنبه إلى كل ما من شأنه الإخلال بالسير العادي للعمل أو المس من سلامة التلاميذ والأسرة التربوية ومعالجة المظاهر الطارئة بما يلزم من نجاعة وسرعة وهنا تستحضرنا الحادثة الأليمة التي جدت بأحد معاهد ولاية قفصة وذهب ضحيتها تلميذ لا ذنب له في ما اقترف شبان غرباء عن المدرسة.

وطالب الوزير في مذكرة موجهة لمختلف المؤسسات التعليمية بضرورة المبادرة باشعار الإدارة الجهوية للتربية والتكوين والسلط المحلية والجهوية بصفة فورية بكل ما يتم معاينته من تصرفات غير مقبولة بمحيط المؤسسات التربوية ليتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

وشددت التعليمات الصادرة على تحصين كافة المؤسسات في إطار خطة جهوية يتم خلالها تعهد الأسيجة والأبواب مع تنظيم مواعيد فتح أبواب المدارس وغلقها وإحكام الحراسة على مداخلها طيلة فترة العمل.

وفي إطار تعزيز أسباب الحماية والحيلولة دون دخول الغرباء إلى وسط المدرسة تم التأكيد على تحجير الدخول لغير أعضاء الأسرة التربوية والتكوينية بدون الاتصال مباشرة بإدارة المؤسسة وتحميل المكلفين بحراسة مداخل المؤسسات التربوية والتكوينية مسؤولياتهم مع التأكيد على التحري والتثبت من هوية كل زائر لغرض إداري.

[/
right]

_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

avatar

Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 55
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   Dim 8 Fév - 12:59

سرعة الإسعاف

وضمانا لشمولية التأطير والمراقبة تمت الدعوة إلى الحرص على إحكام توزيع القيّمين والعملة على مختلف فضاءات المؤسسة التربوية باعتبارهم عينا ساهرة على ضمان النظام والانضباط داخل المحيط المدرسي.

على صعيد آخر وحتى تتسم التدخلات بالسرعة والنجاعة اللازمتين لتأمين السلامة الضرورية وتقديم الخدمات الاسعافية العاجلة عند حصول أي حادث المطلوب من الادارات الجهوية للتربية بالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة العمومية ضبط قائمة في المؤسسات الصحية وأرقام هواتفها ليتيسر الاتصال بها فوريا.

احتضان التلاميذ

ومن الإجراءات الهامة التي أذن بها وزير التربية دعوته الملحة لإدارات المؤسسات التربوية لحسن توظيف الفضاءات لاحتضان التلاميذ في حال تعذر التحاقهم بمنازلهم بين الفترتين الصباحية والمسائية وفي حالات الغياب الفجئي للمدرسين لوقايتهم من مخاطر الشارع ولعلّ في إعادة التأكيد على مسألة احتضان التلاميذ في ساعات الفراغ ما يعزز وعي الوزارة بضرورة تأمين أوفر أسباب الحماية والعمل على تكريس هذا الاجراء خاصة وأن قاعات الدرس غالبا ما تكون خالية من روادها في الأوقات الفاصلة بين آخر حصة صباحية وأوّل حصة مسائية فما ضر إذن لو تم استغلالها في تأمين المأوى الآمن لمن يحول ضيق الوقت دون التحاقه بالبيت.

بطاقة تعريف مدرسية

وكللت مجموعة التعليمات الصادرة بدعوة مديري المؤسسات التربوية والتكوينية إلى إلزام جميع التلاميذ بحمل بطاقات تعريف مدرسية للاستظهار بها عند الطلب.

وإزاء هذا التفاعل الايجابي للوزارة مع تطلعات الرأي العام والنداءات المتكررة لإحكام حماية مدارسنا نأمل أن تلتزم كافة المؤسسات بسلسلة الإجراءات والحرص على تطبيقها بصفة حازمة ومتنظمة بعيدا عن أسلوب الارتخاء وبفتح قنوات الحوار مع التلاميذ وتفسير وشرح أبعاد هذه التعليمات ليساهم التلميذ بدوره في هذا المجهود ويتجنّب بعض السلوكيات السلبية والعنيفة.

ويحافظ من جهته على هيبة مدرسية وهي لا شك مسؤولية مشتركة بين كافة الاطراف المعنية بالشأن التربوي دون إقصاء أو تهميش.

منية اليوسفي

_________________
Admin

du forum | de Kairouan | de Kairouan
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://kairouan2009.blogspot.com/
tawfik

avatar

Masculin
Nombre de messages : 457
Age : 56
Localisation : kairouan
Humeur : bonne
Loisirs : voyage
Date d'inscription : 13/03/2007

MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   Ven 23 Oct - 8:28

Que font tous ces élèves et ces malfaiteurs devant les lycées et collèges dés le premier jour de la rentrer.
J’habite malheureusement devant un collège et à coté d’un lycée et d’un autre collège, on vit un calvaire qui commence dés dix heures du matin quand les voyous se réveillent et vienne se pointer devant ces établissements pour "draguer "se bagarrer , racketter les élèves et même boire de l’alcool devant tout le monde sans se soucier du
voisinage c’est la jungle devant nos lycées.
Je me demande ou est le programme de M le Ministre de l’éducation qui a promis de trouver des solutions pour les heures creuses ?
Je demande aux parents d’élèves de surveiller de plus près leurs enfants car a part les heures creuses il y a un autre phénomène que j’ai remarqué vu ma proximité des lieux, c’est que même quand les cours s’achèvent à dix-sept heures les élèves restent devant l’établissement jusqu’à dix-huit heures et de même pour onze heures.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
insana



Nombre de messages : 1576
Age : 104
Localisation : globe terrestre
Humeur : dépend du sujet
Loisirs : marcher sur la plage
Date d'inscription : 17/12/2007

MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   Ven 23 Oct - 10:17

المشكل يا سي توفيق أن الأولياء استقالوا من مسؤولية التربية.. فما إلى شكون غلبتو .. وفما شكون هو من عند ربي ما يعرفش شنوا معناها مسؤلية تربية الصغار.. وزيد حكاية "هاني في دار صاحبتي ودار صاحبي" إلى هلكت برشا حاجات.. ولقاووها الصغار حجّة باش يتسيبوا ويخرجوا ويدخلوا وقت ما يحبوا... وفي بقعة مالأولياء تراقب صغارها وتتأكّد من وجود صغارها في دار الصاحب ولا الصاحبة عن طريق مكالمة هاتفية لأم أو أب الصاحبة أو الصاحب.. سيادي يرقدوا مطمانين وكاينهم يستناو وقتاش يتخلصوا من صغيرهم
أنا نعرف الحكاية لأني شفت وعايشت حالات متاع هاني بايتة في دار صاحبتي بينما الشيء موش دار صاحبتي بالكل
نتمنى الموضوع هذا يقع التطرّق ليه من طرف المربين عند اجتماعهم بالأولياء.. ويفيقوهم من الرقدة متاعهم
وزيد انحب انقول كليمة قاعدة في قلبي وهي أني لاحظت (موش كان في القروان).. إلى مع الأسف البنات المحجبات هوما أكثر الناس يقعدوا في الشارع لوقت متأخّر (يسامحوني الناس إلى باش يتغششوا من ملاحظتي هذه) وراني ديمة نطلب اللطف لكل بنياتنا و وليداتنا لكن مع الأسف هذاكا الواقع

Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://associationbaraka.blogspot.com
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Sécurité devant les lycées   

Revenir en haut Aller en bas
 
Sécurité devant les lycées
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» de L'insécurité en Haiti ou Insécurité provoquée ?
» René Civil devant le tribunal criminel
» évaluation comparée des facteurs de l’insécurité
» Ce type d'insécurité pourrait être l’œuvre d’un groupe ...
» Diagnostique préliminaire de la Commission de reflexion sur la sécurité publique

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: EDUCATION-
Sauter vers: