Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  CalendrierCalendrier  GalerieGalerie  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز

Partagez | 
 

 Ya 9rawa wake up !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
koutheair

avatar

Masculin
Nombre de messages : 743
Age : 40
Localisation : Ariana
Humeur : Passioné de Kairouan
Loisirs : Voyage, lecture, NTIC, informatique, sport ...
Date d'inscription : 10/02/2007

MessageSujet: Ya 9rawa wake up !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   Mer 30 Avr - 19:17

1575;لرئيس نيكولا ساركوزي يتوجه بكلمة الى طلبة المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا
أمام عدد كبير من الطلبة التونسيين وفي رحاب المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا الذي وصفه بأنه "أحد أهم نجاحات التعاون التونسي الفرنسي"، أبرز الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي كان مرفوقا بعقيلته السيدة كارلا ساركوزي متانة علاقات الصداقة والاحترام والتعاون التي تربط بين تونس وفرنسا اللذين يجمع بينهما ماض مشترك.

وأشاد الرئيس الفرنسي في كلمة هامة ألقاها بهذا المعهد بالسياسة الصائبة للرئيس زين العابدين بن علي التي قال أنها جنبت تونس كل أشكال التقهقر والتراجع بمحاربتها التيارات الظلامية والتعصب والجهل.

ونوه في هذا السياق بالخطوات العملاقة التي حققتها تونس في شتى الميادين لا سيما في مجالي التربية والتكوين ملاحظا أن البلاد أضحت بفضل ما تتميز به من روح تسامح مخبرا لحضارة عربية إسلامية.. حضارة منفتحة ومتمسكة بهويتها في الوقت ذاته وتساءل الرئيس ساركوزي يقول "أي بلد بمقدوره أن يفاخر بكونه قد أدرك هذا الشأو البعيد على درب التقدم والتسامح وتكريس العقلانية".

وأعرب ضيف تونس الكبير عن ارتياحه للتحسن الذي شهدته وضعية المرأة التونسية ولبروز نخبة من رجال العلم ذوى الصيت العالمي وشباب متقد نشاطا وحيوية يعمل على إحكام الإعداد لمستقبله مشيرا الى أن مؤشرات نجاح تونس تبرز من خلال تحرر المرأة وظهور طبقة وسطى وتطور مستوى العيش.

وبخصوص آفاق التعاون الثنائي تطرق الرئيس ساركوزي الى مشروع إحداث مدرسة للمهندسين قريبا ببنزرت مبرزا الأهمية القصوى التي يوليها الرئيس زين العابدين بن علي للتعليم وللنهوض بالكفاءات.

وأكد أن فرنسا ستظل دوما الى جانب تونس وفي صف أصدقائها باعتبارها تمثل نموذجا في مجالات التسامح وانفتاح الفكر والعقلانية.

ولدى تطرقه الى مشروع الاتحاد من اجل المتوسط الذي اعتبره "تحاد مشاريع ذات أبعاد متعددة متنوعة" أكد الرئيس الفرنسي ضرورة العمل المشترك من أجل جعل المتوسط فضاء للسلم والعدل والتنمية والحرية طالما أن "حلم الوحدة" بين
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://www.mk-khribi.com
koutheair

avatar

Masculin
Nombre de messages : 743
Age : 40
Localisation : Ariana
Humeur : Passioné de Kairouan
Loisirs : Voyage, lecture, NTIC, informatique, sport ...
Date d'inscription : 10/02/2007

MessageSujet: Re: Ya 9rawa wake up !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   Mer 30 Avr - 19:18

البلدان المتوسطية لن يتحقق لا بالحروب الصليبية ولا بالهيمنة ولا بالقوة والعنف أيضا.

وأوضح أن هذا الاتحاد الذي "سيغير العالم" قطعا لن يتحقق إلا من خلال التفاهم والاحترام والتضامن.

وأفاد أن يوم 13 جويلية المقبل سيكون محطة بارزة باعتباره سيشهد إطلاق الاتحاد من اجل المتوسط خلال قمة باريس كما سيكون موعدا تاريخيا بالنسبة الى الأجيال القادمة والى مستقبل كل الشعوب.

ولاحظ الرئيس نيكولا ساركوزي أن التحدي الأكبر سيكون جعل المتوسط البحر الأكثر نظافة في العالم حتى لا يعرف نفس مصير البحر الميت أو بحر البلطيق.

وحول المشاريع الكبرى المقترحة دعا الرئيس الفرنسي الى إحداث فضاء متوسطي للعلوم والى بعث مركز متوسطي للشباب.

وفضلا عن تأكيده على ضرورة إرساء إدارة مشتركة لمسألة الهجرة في إطار مقاربة للتنمية المتضامنة شدد الرئيس ساركوزي على أهمية ضمان السلامة البحرية من أجل جعل البحر الأبيض المتوسط البحر الأكثر أمانا وإرساء برنامج متوسطي للنهوض باستعمالات الطاقة الشمسية.

ولدى تطرقه الى أزمة الشرق الأوسط دعا الرئيس الفرنسي الى وضع حد لمعاناة شعوب المنطقة مؤكدا الحاجة لإرساء دولة عصرية وقابلة للحياة بالنسبة الى الفلسطينيين مع ضمان أمن الإسرائيليين.

ولاحظ أن نزاع الشرق الأوسط يجب إلا يكون عقبة أمام بعث الاتحاد من اجل المتوسط بل على العكس من ذلك حافزا إضافيا للإسراع بتحقيق هذا المشروع.

وقد حضر هذا اللقاء كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا وسفيرا البلدين ورئيس جامعة 7 نوفمبر بقرطاج وثلة من إطارات التعليم العالي ومن أصدقاء تونس إضافة الى عدد كبير من الأساتذة الجامعيين
[/right][/size]Bravo à tous ceux qui travaillent en silence et font attirer les investissements et les projets à leurs régions. Mabrouk à Bizerte pour cette école d'ingénieur qui sera certes une perle tout comme l'INSAT de Tunis ... Une petite pensée aux kairouannais pour leur dire que le ciel .. Tout seul ne fera point des miracles !!
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://www.mk-khribi.com
Ameur J

avatar

Masculin
Nombre de messages : 930
Age : 61
Localisation : Kairouan & Ariana
Humeur : Optimiste
Loisirs : Faire qqch d\'utile
Date d'inscription : 27/09/2007

MessageSujet: Re: Ya 9rawa wake up !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   Mer 30 Avr - 21:04

J'ose dire, Kouthair, que les 'Qrawa' are waking up. Plutôt 'some Qrawa'. Toute project, même celui d'une ville, est une idée au départ. Qui se propage, lentement mais doucement. Elle arrive à matûrité. Elle fleurit. Elle donne des fruits.

Maintenant, c'est l'éveil. Il n'y a jamais eu, en 50 ans, un espace, même associatif, qui a pu éviter de succomber à la puissance de la mentalité kairouannaise. Maintenant, ce Forum a réuni de bons kairouannais (et autres), de vrais citoyens qui pensent, s'expriment, et apprennent à parler, ensemble, le langage qu'il faut: celui de la bonne intention d'abord, de la construction ensuite.

Si cela continue, je suis -personnellement- persuadé que les choses iront mieux; surtout qu'on est écouté sur internet.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Ya 9rawa wake up !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   

Revenir en haut Aller en bas
 
Ya 9rawa wake up !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Wake me up...
» SO WAKE ME UP WHEN IT'S ALL OVER.24/07 à 02h56
» Seo Jun Wan || I'm scared if I wake up, everything will disappear before my eyes
» SUNDAY WAKEUP, GIVE ME A CIGARETTE?LULU
» m i s s c a l i f o r n i a

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: EDUCATION-
Sauter vers: